منهم تامر حسنى وعمرو دياب

مشاهير يجبرون خواطر المعجبين وآخرون يسحقوها

تامر حسنى يلتقط سيلفى مع جمهوره
تامر حسنى يلتقط سيلفى مع جمهوره

يتمتع المشاهير بغرور مصاحب للشهرة ، ويتمتع المغرورون برغبة في الشهرة ، ودائما الغرور والشهرة ، يستعبدان أصحابهما استعبادا تاما! كما يقول الحكماء.

أثناء غناء الفنان عمرو دياب بحفل زفاف ابنة المنتج المصري محمد السعدي، حاول أحد المعجبين التقاط صورة تذكارية معه، إلا أن رد فعل المطرب المصري كان عنيفًا، إذ قام بصفعه على وجهه بقوة، الأمر الذي أثار غضب واستهجان النشطاء.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الفيديو، وقد هاجموا عمرو دياب بسبب سلوكه مع المعجبين، إذ إنّ هذه ليست المرة الأولى التي يفعل فيها مثل هذه المواقف ، فمشاكله كثيرة ومتعددة ، ومعظمها يدور حول تعالي الهضبة علي العاملين معه ، ويعاملهم بشكل تحقير وكسر لخواطرهم.
وكان آخر المواقف التي اغضبت جمهور الهضبة ، عندما كان في حفل زفاف الفنانة ريم سامي، شقيقة المخرج محمد سامي، وتصرف بشكل غير لائق مع مهندس صوت ، فقد وثقت الكاميرات وظهر فيها الهضبة عمرو دياب، وهو يضرب مهندس الصوت على ظهره بشكل عابر، وطرده إمام حضور حفل الزفاف ، بعد ما حرك أحد العاملين في هندسة الصوت السماعات المسؤولةعن الصوت خلال غناء دياب.عمرو دائما لا يستطيع التحكم في أعصابه، وردود افعاله، وقد وثقت الكاميرات واقعة ثانية ، عندما كان في دار الأوبرا المصرية ويستعد لإحياء أولى حفلات "ليالي سعودية - مصرية"  ، عندما شتم السائق الخاص به، حيث كان عمرو يستعد لكي يغادى الحفل أحاط به المعجبون من كل ناحية لالتقاط الصور التذكارية، وشعر بالغضب وقال : "يا عم ارحمونا، الحيوان بتاعنا فين؟ السواق بتاعنا فين؟".

وفي أبريل 2024، داخل الهضبة عمرو دياب الفندق الذي أقيم فيه حفل زفاف نجل المطرب محمد فؤاد، وكان هو أول الحاضرين لتهنئة زميله، وصديقه.

وانتشر بعدها مقطع فيديو للهضبة عمرو دياب، وهو ذاهب الي دورة المياه وبرفقة أحد أصدقائه، قبل ما يظهر البعض، وهم يلحقوا به لكنه قبل الدخول لدورة المياه، التفت نحوه ملاحقيه، وانفعل عليهم وقال : "أنت هتخش ورايا الحمام؟.. أنت ياض أهبل أنت وهو؟".
والتواضع وجبر الخواطر من أبرز الصفات التي تقرب المشاهير من المعجبين، إلا أن بعض هؤلاء يتغافلون عن هذه الحقيقة ويتصرفون بغرور يجعلهم محور انتقاد وسخرية من الجماهير، على الرغم من أنهم يلهثون وراء الجماهير ليزيد من أعداد معجبيهم لتبلغ الآلاف والملايين، وينتظرون منهم أي تحديث يشاركونه على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

ونرى في العديد من حالات المشاهير تغيرات تدل على حالة من الغرور في سلوكياتهم وتوجهاتهم نحو معجبيهم، ويظهرون عدم مبالاتهم بهم وتجاهلهم المتعمد، وهو ما يطلق عليه بـ "مرض الشهرة".

ومن أكثر المشاهير العالميين غرورا وفق ما أكدته أعترفاتهم المباشرة ، أو بعض التصرفات التى تدل على غرورهم وسجلتها الكاميرات والبرامج ، ومنهم توم كروز ، وجيمس كاميرون ، وستيف جوبز ، و اللاعب كريستيانو رونالدو ، والمطرب جون لينون وأيضا الأتهامات بالغرور طالت العديد من المشاهير المصريين والعرب ومنهم المطربة أحلام ونوال الزغبى ، والممثل عمرو سعد ومحمد روضان ، وهيفاء وهبى وإليسا.
على الجانب الآخر، يقوم بعض الفنانين بتبادل الحب مع معجبيهم وهم عدد كبير ومنهم على سبيل المثال ، الفنان تامر حسني وهو ما يظهر فى تصرفاته عند لقاء جمهوره في المطارات ، و تامر يتعمد بكل محبة ولطف الى تطييب خاطر معجبيه والتقاط الصوروتبادل اطراف الحديث معهم بكل عفوية ، حتى وصل به في احدى المرات الى البكاء علنا خلال استقبال جمهوره المغربي له في المطار بحفاوة.
وأيضا الفنان اللبناني ملحم زين مع معجبيه اثناء لقائهم صدفة في المطار ، حيث اوقفه احد المعجبين وبدأ بالغناء له، فوقف ملحم وظل يستمع للأخير، ثم طلب منه أن يقترب أكثر منه وعندما انتهى الشاب قام ملحم بالتصفيق له واحتضانه بكل حب وأبدى اعجابه بصوته.

صفعة الهضبة لأحد معجبيه

أما المطربة نجوى كرم تلتقي معجبيها في كواليس حفلاتها أو تصوير كليباتها، وتقول "بعض المجموعات من المعجبين كانوا يراقبون تنقلاتي ومواعيد سفري فينتظرونني في مطار بيروت ليلتقطوا معي الصور

 

ترشيحاتنا