أخر الأخبار

«البحوث الزراعية» ينظم برنامج تدريبي عن زراعة الأنسجة النباتية

.
.

ينظم معهد بحوث امراض النباتات برنامج تدرببي تحت عنوان زراعة الأنسجة النباتية وتنمية الصادرات المصرية في الفترة من ٢٤ الي ٢٦ يونيو ٢٠٢٤ وتقام هذه الدورة تحت رعاية الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

ومن جانبه قال الدكتور محسن ابو رحاب القائم بأعمال مدير معهد امراض النباتات أن هذه الدورة ستناقش عدة محاور منها التعرف علي تقنيات زراعة الأنسجة النباتية وتعقيم الجزء النباتي وتحضير البيئات المغذية للنباتات ومناقشة استراتيجيات إنتاج نباتات بطاطس ميكرو تيوبرز خالية من الأمراض.

وكذلك تنفيذ تطبيقات عملية لكل متدرب للوصول الي المستوي المطلوب للتأهيل لسوق العمل المصري وايضا التركيز علي تأهيل طلاب الكليات حديثي التخرج للتأهيل لسوق العمل.

واضاف ابو رحاب أن البرنامج التدريبي يتناول إلقاء عدد من المحاضرات العلمية وهي محاضرة عن كيفية زراعة واكثار الجزء النباتي المستخدم وكيفية تحضير البيئة المغذية للنباتات ومحاضرة عن تشخيص الأمراض الفيروسية باستخدام PcR محاضرة عن تقطيع النسيج النباتي واختبار تكتيك pcR للتأكد من خلو درنات من الأمراض في مراسلها المختلفة

وأوضح  مدير معهد بحوث أمراض النباتات انه سوف يحاضر في هذا البرنامج عدد متميز من باحثي معهد  بحوث امراض النباتات ومن مميزات هذا البرنامج التدريبي الحصول علي المادة العلمية كاملة والتطبيق  العملي لكل  للمتدربين.

 

 

ترشيحاتنا