فى معرض القاهرة الدولى للكتاب:

«أصغر زائر» و«عروض وخصومات» .. أبرز فاعلياته

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ساعات ونودع فاعليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 55، الذى أُقيم على مدار 12 يوما، كانت تلك الأيام مليئة بالفاعليات المتنوعة، والتى استمتع بهاالزوار على مدار مدة انعقاد دورته الـ 55، تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة»، خلال السطور التالية نستعرض أبرز أنشطة وفاعليات وعروض معرض القاهرة الدولى للكتاب..

 

أصغر زائر
تنوعت الفعاليات الثقافية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55، وشهد المعرض حضور للأطفال بأعمار متفاوتة، وأبدوا اهتمام كبير وحب لسرد القصص المختلفة والفعاليات وكان من بين أصغر الزوار الطفل يحيي غانم الذي يبلغ عمر الـ5  سنوات.

 

جناح الأطفال
وتنوعت الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية التي يستمتع بها الأطفال داخل جناح الأطفال، حيث يوجد مجموعة من الألعاب الترفيهية مثل لعبة السلم والثعبان، فضلا عن ورش الحكى والرسم مثل التلوين، إلى جانب مجموعة من الورش الرياضية والتصوير وغيرها من الفعاليات الأخرى.

 

وشهد معرض الكتاب بدورته الـ 55، إقبالاً كثيفًا على قصص وروايات الأطفال المخفضة المتواجدة بجناح الطفل، حيث يترقب الكثير من الآباء، افتتاح المعرض والذي يُعد فرصة جيدة لإقتناء القصص لأطفالهم.

 

كتب التلوين
ويشهد المعرض عروضا وخصومات متنوعة على مختلف قصص و روايات الأطفال، بالإضافة إلى كتب التلوين والتى تبدأ من 10 إلى 15 جنيه، وهناك عروض أخري على كتب التلوين والتي تضم 5 كتب تلوين لقصص الأنبياء وعلبة ألوان ب 50 جنيه.


كما يتوفر قصص وروايات عديدة محببة للأطفال منها مغامرات فلفل وبندق وملك الغابة ومشمش القط الخلوق والتى تبدأ من 5 إلى 40 جنيه.

 

عروض وخصومات
وخلال فاعليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، كانت هناك عروض وخصومات متنوعة على مختلف الكتب وروايات الأطفال، والتى تبدأ من 5 جنيهات إلى 50 جنيه، وهناك عروض أخري على كتب الجامعات والروايات والتي تضم 5 كتب لقصص مختلفة بـ 50 جنيه.


وأوضح محمد نبيه مدير إحدي دار النشر، إن الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تشهد تنظيما جيداً وإقبالا كبيراً من جميع فئات المجتمع، خاصة شباب الجامعات والأسر المصرية؛ ما يخلق بهجة كبيرة لحرص الجميع على القراءة والاهتمام بالثقافة.


وأضاف نبيه، أن هناك عروض وخصومات هائلة، حيث أن سعر الكتاب الواحد يتراوح من 25 إلى 50 جنيه، فضلا عن أنه من أكثر الكتب مبيعا هي الروائيات القصصية، والكلاسيكيات وطه حسين وسلامة موسي وغيرها من الكتب المعروفة.

 

التذكرة الإلكترونية
تم تحديد سعر التذكرة الإلكترونية بقيمة 5 جنيهات، والدخول من بوابة vip وجميع البوابات، وكذلك إمكانية شراء الكتب إلكترونيًا من خلال خدمات الدفع المتعددة التى تتيحها المنصة لرقمنة الخدمات المقدمة، لتساعد على التحول من الإجراءات الورقية المتبعة إلى عصر التحول الرقمى، وتوصيلها عن طريق البريد المصرى لأى مكان داخل مصر تسهيلًا على القراء، وتأكيدًا على محور العدالة الثقافية ونشر الثقافة فى أنحاء الجمهورية كافة من دون تمييز.


عملت الهيئة المصرية العامة للكتاب، على التحول الرقمي بالكامل، حيث بدأت فى إجراءات ميكنة خدمة الاشتراك في المعارض من الناشرين عن طريق التقديم إلى المعرض من خلال المنصة، ورفع بيانات دار النشر والكتب المشارك بها فى المعرض، ودفع رسوم الاشتراك إلكترونيًا.

 

ويذكر أن، معرض القاهرة الدولي للكتاب يقام في دورته الـ 55 تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة»، ويفتح أبوابه لاستقبال الجمهور من الساعة العاشرة صباحا، وذلك خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

 

اقرأ أيضا: فى معرض الكتاب.. «ماربيل» المصرية تلتقط الصور بجانب شبيهتها الكارتوينة

 

ترشيحاتنا