ننشر مزايا ذوي الاحتياجات الخاصة في السفر بقطارات السكة الحديد

.
.

تتيح هيئة السكة الحديد عدد من المزايا لذوي الاحتياجات الخاصة أو ذوي الهمم، أثناء السفر بقطاراتها المختلفة إلى جميع محافظات الجمهورية.

وننشر قواعد سفر ذوي القدرات الخاصة والمرافق داخل قطارات السكة الحديد، كالتالي:

- تصرف تذاكر ذوي القدرات الخاصة والمرافق بنسبة (50%) من قيمة التذكرة الكوامل الشاملة بالقطارات المكيفة المصرح عليها الحجز والقطارات غير المكيفة وذلك بقسمة التذكرة الشاملة على اثنين وتقرب الأجرة وفق القواعد المعمول بها حالياً لكل درجة مع مراعاة أقل ما يتحصل وذلك بموجب بطاقة اثبات الشخصية الصادرة لهم من وزارة التضامن الاجتماعي أو المكاتب التابعة لها بالمحافظات .

- في حالة سفر ذوي القدرات الخاصة والمرافق، بالقطارات المكيفة المصرح عليها الحجز بتخفيضات أو القطارات العادية غير المكيفة بدون حجز مقعد أو صرف تذكرة من شبابيك التذاكر يتحصل من الراكب قيمة التذكرة بالتخفيض المقرر ويضاف اليه المصاريف الإضافية المقررة بالكامل داخل القطار.

- يتم اطلاع صرافي التذاكر علي بطاقة إثبات الشخصية الصادرة لذوي القدرات الخاصة من وزارة التضامن الاجتماعي للتأكد من أحقيته في التخفيض المقرر مع تسجيل رقمها علي التذكرة .

- في حاله وجود راكب بالقطار يحمل تذكرة بتخفيض 50% بالقطارات المكيفة ولايحمل  بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي أو المكاتب التابعة لها بالمحافظات، يقوم مشرف القطار بتحصيل فرق الاجرة  + المصاريف الإضافية المقررة .

- في حالة وجود تذكرة مع المرافق وغير مثبت ببطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي يتحصل فرق الأجرة للمرافق + المصاريف الاضافية المقررة.
 

ترشيحاتنا