الرئيس السيسي يتلقى تهنئة من رئيس تيار الحكمة العراقي على فوزه بولاية رئاسية جديدة

.
.

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من عمار الحكيم، رئيس تيار الحكمة العراقي، الذي تقدم بالتهنئة للرئيس على فوزه بولاية رئاسية جديدة، مثمناً الدور المحوري الذي تقوم به مصر في حماية الأمن والاستقرار بالمنطقة، ومؤكداً تطلع العراق لاستمرار وتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين.

ومن جانبه توجه الرئيس بالشكر لرئيس تيار الحكمة على الاتصال الكريم، مشيداً بعمق العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، الإثنين الماضي 18 ديسمبر 2023م، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية جديدة، بعد حصوله على 89.6% من الأصوات من إجمالي الأصوات الصحيحة التي بلغت 44.2 مليون صوت، وذلك في وقت بلغت فيه نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي نحو 66.8 %، من أكثر من 67 مليون شخص مقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

وقال رئيس الهيئة حازم بدوي، خلال مؤتمر صحفي لإعلان النتائج، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حصل على أكثر من 39.7 مليون صوت أي 89.6 % من إجمالي الأصوات الصحيحة (بلغت 44.2 مليون صوت)، فيما حل ثانياً مرشح الحزب الجمهوري حازم عمر بنسبة 4.5 % (1986352 صوتاً)، وجاء فريد زهران مرشح الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ثالثاً بنسبة 4 % (1776952 صوتاً)، وحل رابعاً عبد السند يمامة مرشح حزب الوفد بعد حصوله على 1.9 % (822606 أصوات).

ترشيحاتنا