الشيخ خالد الجندي: لولا توجيهات الرئيس بتمكين المرأة لكان المجتمع فقد توازنه

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الداعية خالد الجندي، عضو المجلس الأهلي للشئون الإسلامية، أن ما تقوم به الواعظات الآن، هو رد الأمر الي صوابه،حيث أن المرأة هي الأصل في الدعوة، ثم تأتي منزلة الدعاة الذكور في المرتبة الثانية.
 
وأوضح الجندي بأن المرأة  اذا قامت بالدعوة الحق للطفل الصغير،  فسيكون داعيا حقيقياً، واذا لم تقم المرأة بذلك لن يصل الي المنبر داعي حقيقي.
 
وأشار الداعية الي أن معني كلمة " أمي" هي التشريف الذي شرف  به النبي، صلي الله عليه وسلم، مضيفاً، وأنا أعترض علي أن معني " أمي" بأنه جاهل بل عرفتها العرب بمعني أنه المنسوب الي أمه، فعندما مدح النبي صلي الله عليه وسلم، نُسب الي  أم.
 
وتابع الداعية خالد الجندي كهلال كلمته بافتتاح مؤتمر الواعظات الأول دولساً وعربياً واسلامياً: لم يقل المولي عز وجل الرسول الأبوي بل قال الرسول الأمي، ثم استعملت العرب كلمة أمي في مجالات شتي ، أي رُبي علي القيم والأخلاق والمبادئ.
 
ولفت الجندي الي أن المرأة هي الداعية الأول الذي يفتخر به الإسلام، ففي كل مرة وردت في التوصية بالوالدين  في القرآن،تجد الحديث في القرآن عن المرأة ويسكت القرآن علي فضل الأب ويتحدث عن فضل الأم .
 
وأشار عضو المجلس الأهلي للشئون الاسلامية إلي أن الأم هي الشخصية المؤثرة في المجتمع، وأشهد أمام الله بشهادة بأنه  لولا توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتمكين المرأة لكن المجتمع لفقد المجتمع توازنه.
 
يذكر أنه قد بدأت  اليوم فعاليات مؤتمر الواعظات الأول بأكاديمية الأوقاف.

ترشيحاتنا