بعد 54 عام.. إسعاد يونس على خطى سميرة أحمد بدور الكفيفة

اسعاد يونس
اسعاد يونس

 

تعود الفنانة اسعاد يونس إلى البطولة في السينما من جديد لتنافس في موسم رأس السنة بفيلم " عصابة عظيمة" من بطولة كريم عفيفي ومحمد محمود ورنا رئيس وفرح الزاهد وعنبه من تأليف هاجر الإبياري وإخراج وائل إحسان.

 

لتعيد اسعاد يونس بفيلمها الجديد وبعد 54 عام مسيرة سينمائية تميزت بها الفنانة سميرة أحمد بتقديم دور الكفيفة في افلامها لتكون صاحبة النصيب الأكبر في تقديم هذا الدور بـ 5 افلام.

 

حيث قدمت سميرة أحمد عام 1955 ولأول مرة دور الكفيفة بفيلم " أغلى من عينيه" من بطولة عمر الحريري وحسين رياض من تأليف وإخراج عز الدين ذو الفقار وكررت التجربة مرة أخرى في فيلم "جسر الخالدين" عام 1960 من بطولة شكري سرحان وليلى فوزي وسميحة ايوب وعماد حمدي من تأليف وإخراج محمود اسماعيل.

 

وبعدها بعام قدمت الفنانة سميرة أحمد دور الكفيفة للمرة الثالثة في فيلم " رجل في حياتي" من بطولة توفيق الدقن وشكري سرحان وخيرية خيري من تأليف وجيه نجيب وإخراج يوسف شاهين ورابع الافلام التي قدمتها سميرة أحمد بدور الكفيفة فيلم " قنديل أم هاشم" عام 1968.

 

فيلم " قنديل أم هاشم" من بطولة شكري سرحان وعبد الوارث عسر وامينة رزق وصلاح منصور وماجدة الخطيب من تأليف يحيى حقي عن رواية له تحمل ذات الاسم ومن اخراج كمال عطية.

 

وآخر الافلام التي قدمتها سميرة احمد بدور الكفيفة كان فيلم "العمياء" والذي تم عرضه عام 1969 من بطولة محمد عوض وجوزيف نانو وسامي نجيب من تأليف يوسف عوف وإخراج ظافر داود.

 

 

ترشيحاتنا