أسطورة بايرن ميونخ منتقدًا رونالدو: هذه نهايتك

ديتمار هامان
ديتمار هامان

علق، ديتمار هامان، أسطورة نادي بايرن ميونخ الألماني، الذي يضم بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، سلوك النجم المخضرم، كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، أثناء مباراته أمام سلوفينيا أمس في دور الـ 16، من يورو 2024.

ودخل كريستيانو رونالدو في موجة حادة من البكاء، عقب إهداره لركلة جزاء، احتسبت للمنتخب البرتغالي، في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الأول من المباراة، لتنهال عليه التعليقات بين مؤيد ورافض لما فعله النجم البرتغالي.

انتقد هامان، كريستيانو رونالدو قائد البرتغال، قائلا في تصريحات أبرزتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "لعب صاحب الـ 39 عاما 120 دقيقة، وأهدر ركلة جزاء ويجب أن أرد على من يقولون (رونالدو تحول للاعب فريق؛ لأنه يحتاج للفريق أكثر مما اعتاد عليه).. هذا هراء، لقد أظهر ألوانه الحقيقية مرة أخرى".

وأضاف هامان: "بعد إهدار ركلة الجزاء بدأ في البكاء على أرض الملعب وبين الشوطين.. هناك فريق مكون من 26 لاعبا، وهناك 20 موظفا بالجهاز، وأيضا 30 أو 40 ألف مشجع حولك.. الأمر لا يتعلق بك".

وتابع: "حقيقة كنت أشجع سلوفينيا، لأنني رغم اعتقادي بأن رد فعله (البكاء) كان محرجا، أعتقد أنه كان خارج المباراة، لم أر شيئا كهذا من قبل لأنه بمجرد إظهار مشاعرك وعواطفك، فهذه نهاية الأمر".

وواصل لاعب بايرن وليفربول السابق: "لذلك كانت تلك هي النقطة التي كان على المدرب أن يقول فيها عليك أن تخرج لأنك لست في الحالة الذهنية المناسبة لمواصلة اللعب".

واختتم قائلا: "كل ما يفكر فيه هو نفسه فقط.. لقد سجل ركلة الترجيح واعتذر بعدها للجماهير، ولا يحتاج للاعتذار.. سيبدأ المباراة التالية لكني لا أرى أي نتيجة سوى فوز فرنسا".

وتأهل منتخب البرتغال إلي الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية، «يورو 2024» عقب الفوز على نظيره سلوفينيا بنتيجة 3-0 بركلات الترجيح خلال المباراة التي أقيمت بينهما، على ملعب "دوتش بانك آرينا" ضمن منافسات دور الـ16.

 

ترشيحاتنا