تحدى على التيك توك يتسبب فى مقتل مراهق امريكى

التيك توك القاتل
التيك توك القاتل

 

جاكوب ستيفنز مراهق و يبلغ من العمر 13 عامًا من ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية مات بعد تناول كمية كبيرة من الأدوية في أثناء محاولته تجرِبة أحد تحديات “تيك توك” ، وكان جاكوب يمارس “تحدي بينادريل”،ويريد ابهار متابعيه ، من خلال هذا التحدى القاتل والمنتشر بسرعة كبيرة جدا والذي يشجّع المشاهدين ، وخاصة المراهقين على تناول جرعات كبيرة من مضادات الهيستامين لإحداث الهلوسة وبالتالى يتسبّب في وفاة العديد من المراهقين.

وكانت الوفاة المأساوية للمراهق الأمريكي بعد تناول جرعة زائدة من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ، قد تصدّرت  منصاتِ التواصل الاجتماعي ومحركَ البحث “جوجل”.

وأظهر مقطع فيديو صوّره أصدقاؤه أنّ المراهق بدأ في الإعياء بعد محاولته تحدي وسائل التواصل الاجتماعي، وتمّ نقله على الفور إلى المستشفى ووضع جهاز التنفس الصناعي.

كما أظهرت الصور حصول انتفاخ كبير في جسم الطفل بعد أخذ الجرعة الزائدة من مضادات الهيستامين، بسبب صغر سنه.

وقالت صحيفة “نيويورك بوست”، أنّ التحدي يقوم على أن يأخذَ الشخص ما بين 12 و14 حبة من مضادات الهيستامين، لأجل الدخول في حالة من الهلوسة، علماً بأن هذه الجرعة تزيد بستّ مرات عن الكمية الموصى بها من الهيئات الصحية.

وأوضح والد الضحية، جاستن ستيفنز، في تصريح لـ قناة ABC6، أنّ ابنه كان في المنزل في نهاية الأسبوع الماضي مع أصدقائه عندما تناول جرعة زائدة من الأدوية، محذّراً في هذا السياق، الآباءَ الآخرين من الاتجاه الخطير لوسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت قد شهدت إحدى المدارس في مصر، حادثاً مروّعاً بسبب تحدي “تيك توك”، حيث تسبّب تحدي القفز لأعلى في أصابة مراهق يبلغ من العمر 13 عاماً بالشلل.

وظهر في مقطع فيديو مجموعة من طلاب المدارس وهم يصطفّون، بينما يركض زميلهم ويدفعونه إلى الأعلى ثم يتركوه ليسقط أرضا ولكن بطريقة أدت إلى إصابات خطيرة، حيث أصيب الطالب، بإصابات مميتة بعد أن جرب التحدي مع زملائه، حيث أصيب بضرر في النخاع الشوكي وكسر في العمود الفقري، ما تسبب في إصابته بالشلل.

ترشيحاتنا