وتعافي حركة الطيران المحلية في الصين 

الإياتا: انخفاض حركة الركاب العالمية بنسبة 70.6% خلال شهر أكتوبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا(IATA) أن تعافي الطلب على الركاب ظل بطيئًا بشكل مخيب للآمال في أكتوبر2020 بسبب تأثير الإجراءات الحكومية للحد من انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا"COVID-19".


وقال الكسندر دي جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي لاتحاد النقل الجوي الدولي، إن أدى تفشي فيروس كورونا COVID-19 الجديد واعتماد الحكومات المستمر على الحجر الصحي كارثة آخرى للطلب على السفر الجوي.


وأوضح دي جونياك في تقرير عن حركة الركاب العالمية في شهر أكتوبر الماضي، في حين أن وتيرة تعافي حركة الطيران في بعض المناطق أسرع من غيرها ، فإن الصورة العامة للسفر الدولي قاتمة. 


و قال ألكسندر دي جونياك ، المدير العام والرئيس التنفيذي لـ IATA ، إن هذا الانتعاش غير المتكافئ أكثر وضوحًا في الأسواق المحلية ، مع تعافي السوق المحلية الصينية تقريبًا ، في حين أن معظم البلدان الأخرى لا تزال تعاني بشدة.


وأوضح تقرير الإياتا عن شهر أكتوبر 2020  انخفاض إجمالي الطلب (مُقاسًا بإيرادات الكيلومترات المقطوعة بالركاب أو RPKs) بنسبة 70.6٪ مقارنة بشهر أكتوبر 2019 وكان هذا مجرد تحسن متواضع من الانخفاض السنوي الذي سجله في سبتمبر بنسبة 72.2٪  في سبتمبر و انخفضت السعة بنسبة 59.9٪ مقارنة بالعام الماضي وانخفض عامل الحمولة بنسبة 21.8 نقطة مئوية إلى 60.2٪.


وبين تقرير الإياتا لشهر أكتوبر 2020 انخفاض الطلب الدولي على الركاب في أكتوبر بنسبة 87.8٪ مقارنة بأكتوبر 2019 ، دون تغيير فعليًا عن الانخفاض السنوي البالغ 88.0٪ المسجل في سبتمبر حيث  كانت السعة أقل بنسبة 76.9٪ عن مستويات العام السابق ، وانكمش عامل الحمولة 38.3 نقطة مئوية إلى 42.9٪.


بينما دفع الطلب المحلي الانتعاش الضئيل ، حيث انخفضت حركة المرور المحلية في أكتوبر بنسبة 40.8٪ مقارنة بالعام السابق وقد تحسن هذا من انخفاض بنسبة 43.0٪ على أساس سنوي في سبتمبر و كانت السعة أقل بنسبة 29.7٪ عن مستويات عام 2019 وانخفض عامل الحمولة بنسبة 13.2 نقطة مئوية إلى 70.4٪.

 

شاهد ايضا :- الاتحاد الدولي للنقل الجوي يطالب الدول بإعفاء طاقم الطائرة من تحليل PCR 

ترشيحاتنا