دورة تدريبية في الجوانب القانونية لمأموري الضبط القضائي بـ«الشباب والرياضة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انطلقت صباح اليوم، الإثنين الموافق 24 يونيو 2024، بمعهد البحوث الجنائية والتدريب، الدورة التدريبية الأولى لموظفي وزارة الشباب والرياضة الممنوح لهم صفة الضبطية القضائية من المستشار عمر مروان، وزير العدل، وذلك في موضوع «الجوانب القانونية في أعمال الضبطية القضائية»، التي تتناول الجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام قانون الرياضة. 
 
وتأتي الدورة التدريبية، تنفيذا لتوجيهات النائب العام، المستشار محمد شوقي، بالتنسيق والتعاون مع مختلف جهات إنفاذ القانون، ونقل خبرات أعضاء النيابة العامة إليها.
 
من جانبه افتتح المستشار الدكتور رئيس الاستئناف مدير إدارة التحفظ على الأموال، فعاليات الدورة التدريبية، حيث نقل للحضور تحية المستشار النائب العام، مثمنًا التعاون المثمر البناء بين النيابة العامة، ووزارة الشباب والرياضة في المجالات ذات الأولويات المشتركة. 
 
واحتوى البرنامج التدريبي عدة موضوعات، أهمها «اختصاصات وسلطات مأموري الضبط القضائي، وضوابط تحرير محاضر جمع الاستدلالات، وأحوال التلبس بالجريمة».
 
كما شمل البرنامج التدريبي أيضًا تناول أهم أحكام قانون الرياضة، وضوابط التقتيش، والرقابة على الهيئات الرياضية والشبابية، بالإضافة إلى آليات التكامل والتنسيق مع الجهات المعنية.

 

ترشيحاتنا