هنخفي الباركود..

شاومينج يتحدي وزاره التربيه و التعليم في أول ايام الثانويه العامه

شاومينج يتحدي وزاره التربيه و التعليم
شاومينج يتحدي وزاره التربيه و التعليم

 

 

بعد مرور اكثر من نصف ساعة علي اداء طلاب الثانوية العامة لامتحان اللغة العربية ، بدأت صفحات الغش الالكتروني الشهيرة شاومينج في تحريض طلاب الثانوية العتمة ، وكذا المدرسين علي تصوير امتحان اللغة العربية ، وارساله لصفحات الغش للبدء في تداوله والاجابة عليه .
وقالت صفحة الغش الالكتروني عبر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي " تليجرام"  ، " المدرس اللي يصور يبعت هنا ..وتابع الحل هنا..هيتم مسح الباركود ،وحل الامتحان من مدرسين عالية الكفاءة في اقل وقت ممكن" .

من جهتها ،اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان جروبات الغش على تطبيقات التواصل الاجتماعي تفشل حتى اللحظة في نشر او تداول أي ورقة امتحانية ، وكل ما نشر من صور متداولة ليس لها أي علاقة بالامتحان.

وكانت قد نشرت صفحات" شاومينج" على موقع التواصل الاجتماعي" تليجرام " وواتس اب منشورات تزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة ، قبل الوقت المخصث بالامتحانات ، ونشرت تسعيرة لارسال الامتحانات والاجابات بتوقيتات محددة

وأعلن احد جروبات الغش التابعة لشاومينج على تطبيق تليجرام ، عن إتاحة امتحان اللغة العربية الآن وذلك قبل توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024  في التاسعة من صباح اليوم السبت .

وقال جروب الغش عبر تليجرام ،"  حجز امتحان العربي حالا بـ 3000 جنيه بالحل .. الامتحان جاي صعب فغليت السعر" .

من جهته حذر  شادي زلطه ، المتحدث الاعلامي الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  طلاب الثانوية العامة واولياء الامور من الانسياق وراء صفحات الغش الإلكتروني، والتي تسعى إلى نشر التوتر والخوف بين أولياء الأمور، وتشتت الطلاب قبل أداء امتحاناتهم.. قائلا ، " صفحات الغش الالكتروني تحاول ابتزاز الطلاب بحيل النصب والاحتيال ، محذرا الطلاب من الانسياق وراء هذا النصب" .

وأكد المتحدث الاعلامي لوزارة التعليم،في تصريح خاص ، أن أوراق اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة بشكل كامل، موضحا انه من المستحيل أن يتم تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان الامتحانية،مشددا على أن منظومة امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة تأمينا مشددا بإجراءات دقيقة لا يمكن اختراقها بالتعاون مع احدى الجهات السيادية في الدولة.

وكان قد وجه شادي زلطه، المتحدث الاعلامي الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نصيحة هامة لطلاب الثانوية العامة بعدم الانسياق وراء صفحات وجروبات الغش الالكتروني.

وقال شادي زلطه، نصا عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،  " نصيحة هامة..  نؤكد عليها مرارا وتكرارا لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة العربية غدا..لا تنساقوا خلف جروبات الغش الوهمية خاصة على تليجرام..هدفها الأول والأخير في ادعاءاتها النصب والاحتيال وجمع الأموال..وكافة هذه الجروبات تم ويتم رصدها والتعامل معها..واجراءات الامتحانات ليس بها أي تراخي" .

 

ترشيحاتنا