وفاة لاعب الزمالك ومدرب مالي وموزمبيق السابق

وفاة أيمن اليمني، لاعب الزمالك السابق
وفاة أيمن اليمني، لاعب الزمالك السابق

أعلن الإعلامي أحمد شوبير، منذ قليل، عن وفاة أيمن اليمني، لاعب الزمالك السابق، والمدير الفني لمنتخبات مالي وموزمبيق وأريتريا.
وكتب أحمد شوبير عبر حسابه الرسمي على موقع إكس: أتقدم بخالص العزاء في وفاة الكابتن أيمن اليمني، لاعب ومدرب نادي الزمالك ومنتخب مالي الأسبق، إنا لله وإنا إليه راجعون.

وفاة أيمن اليمني نجم الزمالك ومدرب مالي وموزمبيق السابق

مشوار أيمن اليمني في المستطيل الأخضر

وبدأ أيمن اليمني مشواره مع كرة القدم عام 1961 بنادي الزمالك، حيث استمر داخل القلعة البيضاء حتى عام 1969، قبل أن ينتقل لنادي اتحاد الشرطة الرياضي.

وتميز أيمن اليمني في مركز الجناح الأيسر بالتحديد، ومثل منتخب مصر الأول والأولمبي والعسكري في فترة الستينيات وحتى نهاية السبعينيات.

واتجه اليمني إلى ناحية التدريب عام 1977 بنادي الزمالك، مدربًا لمدرسة الكرة، وتدرج في العمل التدريبي داخل الزمالك مع فرق تحت 15 و17 و19 سنة وتمكن من التتويج بالعديد من البطولات.

ويلقب اليمني بـ الرحالة المصري في أدغال إفريقيا، حيث خاض عدة تجارب تدريبية مع منتخبات مالي، موزمبيق، سوازيلاند، إريتريا، بالإضافة إلى أندية هارتس أوف أوك الغاني، كوشتا دو سول الموزمبيقي، قطر القطري.

وهو حاصل على بكالريوس تربية رياضية عام 1972 من جامعة الأسكندرية- لعب لنادي الزمالك واتحاد الشرطة- لعب بالمنتخبين الأوليمبي والأول من 1969 و1972 ..

قال الراحل أيمن اليمنى عن نفسه قبل وفاته :" أجيد 5 لغات ، الإنجليزية والفرنسية والأسبانية والبرتغالية بالإضافة إلى العربية وهو ما ساعد فى حصوله على 19 دورة تدريبية من أنجلترا وفرنسيا ألمانيا والبرازيل وجنوب أفريقيا".
 

ترشيحاتنا