الكرة المصرية على موعد مع مواجهة إفريقية غائبة منذ 30 عامًا.. إنجاز نادر

بطولة السوبر الإفريقي
بطولة السوبر الإفريقي

يبدو أن الكرة الإفريقية، تتأهب لاستقبال مواجهة إفريقية غائبة منذ 30 عامًا، بطليها قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، للمنافسة على لقب بطولة السوبر الإفريقي.

الأهلي ضمن تأهله إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليضرب موعدًا مع الترجي التونسي، في النهائي، بينما الزمالك، تفصله خطوة عن التأهل إلى نهائي كأس الكونفدرالية، على حساب دريمز الغاني.

ويحتاج الزمالك للتعادل بأي نتيجة إيجابية أو الفوز بأي نتيجة أمام دريمز الغاني، اليوم الأحد، على ملعب الأخير، من أجل التأهل إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويتطلع الأهلي للفوز على الترجي التونسي، في نهائي أبطال إفريقيا، الذي سيقام من مباراتين ذهابًا في تونس وإيابًا بالقاهرة، بينما الزمالك يتطلع إلى التتويج بالكونفدرالية حال التأهل إلى النهائي، إذ سيكون على موعد مع مواجهة المتأهل من نهضة بركان المغربي أو اتحاد العاصمة الجزائري، وهما طرفي نصف النهائي الآخر.

وفي حالة تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12 في مسيرته، وكذلك حصول الزمالك على لقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، ستكون القارة السمراء، على موعد مع مباراة السوبر الإفريقي بطليها الأهلي والزمالك، وهو حدث غائب منذ 30 عامًا، بالتحديد من عام 1994.

ولم تتكرر مباراة السوبر الإفريقي الوحيدة التي جمعت بين الأهلي والزمالك، يوم 16 يناير عام 1994، في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، إذ كانت المباراة في طريقها إلى التعادل السلبي، قبل أن يسجل أيمن منصور هدف تتويج الأبيض باللقب التاريخي، من تصويبة صاروخية بالدقيقة 86 في مرمى الحارس أحمد شوبير.

لكن يبدو أن الفرصة ستكون متاحة من جديد، لمنح الكرة الإفريقية مباراة لها مذاق خاص بين الأهلي والزمالك، على لقب السوبر الإفريقي، في حدث نادر، بشرط أن يتوج المارد الأحمر بدوري أبطال إفريقيا، والفارس الأبيض ببطولة الكونفدرالية.
 

ترشيحاتنا