إيرادات السينما.. «ڤوي ڤوي ڤوي» في المقدمة و«ع الزيرو» يقترب من الزيرو!

الملصق الدعائي لفيلم «ڤوي ڤوي ڤوي»
الملصق الدعائي لفيلم «ڤوي ڤوي ڤوي»

إيرادات شباك التذاكر في مصر يحدث فيها يوميا كل جديد، ولكن المفاجأة الكبرى أن فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي» مازال يحقق إيرادات عالية في دور العرض السينمائي، ومازال كذلك يتصدر قائمة الأفلام المعروض في دور العرض، وذلك رغم تصنيفه أفلام مهرجانات، وهي الأفلام التي دائماً ما لا تلق قبولاً في دور العرض.

فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي» احتل المركز الأول في إيرادات السينما، أمس الخميس، محققاً 503 آلاف و307 جنيهات، وذلك بعد أسابيع من ترشيحه لتمثيل مصر في الأوسكار، وهو من إخراج وتأليف عمر هلال وإنتاج محمد حفظي، بطولة محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه الدسوقي، أمجد الحجار، حنان يوسف، محمد عبدالعظيم، حجاج عبدالعظيم، وظهور خاص للفنانة بسنت شوقي.

وتدور قصة الفيلم في العام 2013 في مصر، حيث يجد الشاب حسن نفسه أمام فرصة إعلان عن فريق كرة قدم للمكفوفين وهو شخص معافى ويقرر أن يخوض المغامرة، وينافس في بطولة كأس العالم المقامة في بولندا، يتحد حسن مع مجموعة من الشباب اليائسين ويذهبون لأبعد الحدود لتحقيق هذا الحلم.

ومثلما كان فيلم «البعبع» أحد مفاجآت شباك التذاكر في السابق، هو أيضاً الآن بعد 15 أسبوع من عرضه يحقق مفاجأة أخرى، ولكنها مفاجأة سيئة للغاية، حيث بات الفيلم الذي يقوم ببطولته أمير كرارة، مهددًا بالسحب من السينمات، لتراجع إيراداته اليومية في شباك تذاكر السينما، إذ قدرت إيردات أمس بأقل من ألفي جنيه فقط، الأمر الذي جعله يأتي ضمن المراكز الثلاثة الأخيرة.

وقد وصل إجمالي إيرادات فيلم «البعبع»، على مدار أسابيع عرضه، منذ موسم أفلام عيد الأضحى 2023، إلى 43 مليونا و420 ألف جنيه، بينما تصدّر قائمة موسم أفلام العيد، فيلم «بيت الروبي» بطولة كريم عبد العزيز، الذي تخطت حصيلة إيراداته 130 مليون جنيه. ويقوم ببطولة فيلم «البعبع» إلى جانب كرارة، ياسمين صبري، محمد عبد الرحمن، محمد أنور، باسم سمرة، إنعام سالوسة، رحاب الجمل، محمد عبد العظيم، الطفل جان رامز، والطفلة تيا حاتم، تأليف إيهاب بليبل، إخراج حسين المنباوي.

المفاجأة الأخيرة هو فيلم «ع الزيرو» بطولة النجم محمد رمضان، حيث واصل تحقيقه لإيرادات ضعيفة تماماً في شباك تذاكر السينما أمس الخميس، حيث حصد 72 جنيهًأ فقط لا غير، الأمر الذي جعله يتذيل قائمة الإيرادات اليومية للأفلام المعروضة حاليًا في السينما، بما يهدد برفعه من دور العرض.

وكان حصيلة إيرادات فيلم «ع الزيرو» بطولة محمد رمضان، على مدار أكثر من 10 أسابيع عرض بالسينما قدرت بنحو 13 مليونا و500 ألف جنيه فقط. وتدور قصة فيلم «ع الزيرو» في إطار إنساني ملئ بالتشويق والإثارة والمفاجآت، حيث يجد حمزة دراجون الذي يعمل في مجال الموسيقى، محاطًا بعصابات خطيرة ومافيا تجارة أعضاء بشرية، وعليه المواجهة والتضحية بحياته من أجل ابنه.

فيلم «ع الزيرو» بطولة محمد رمضان ونيللي كريم، جومانة مراد، إسلام إبراهيم، شريف دسوقي، محمد لطفي، الطفل منذر مهران، وعدد من ضيوف الشرف، تأليف مدحت العدل، إخراج محمد العدل الشهير بـ ماندو، إنتاج جمال العدل وأحمد العدل وستديوهات فوكس.

ترشيحاتنا