حجازى يغادر الى المغرب لحضور مؤتمر وزراء التربية و التعليم العرب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

" وزير الترربية والتعليم في المغرب " .. هكذا كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،مغادرته ارض الوطن منذ صباح اليوم الاثنين ، متوجها الي دولة المغرب ،وذاك لحضور مؤتمر وزراء التربية و التعليم العرب والذي تنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالمغرب ، في الفترة الممتدة بين 29 و31 مايو2023.

واوضح وزير التربية والتعليم ،خلال تصريحه الخاص لبوابة الاخبار المسائى  ، انه سيعود من دولة المغرب نهاية الاسبوع الجاري .

ويهدف المؤتمر الثالث عشر(13) لوزراء التربية والتعليم العرب ، الذي تُنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالمغرب ، إلى تبادل التجارب الجيدة في التعليم الاستدراكي، ووضع ضوابط ومعايير لضمان جودته، وصياغة توجهات ورؤى مستقبلية لتطويره، وضبط شروط الشراكة مع المجتمع المدني والمنظمات ذات الصلة، وتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجالات التربية والتعليم عامة.

وكانت دولة فلسطين استضافت المؤتمر الثاني عشر نهاية العام 2021 برئاسة الوزير عورتاني، وسيلقي عورتاني كلمة فلسطين في الجلسة الافتتاحية في هذا المؤتمر الذي يحتضن وزراء وممثلين عن الهيئات والمؤسسات التربوية، وستجرى بعدها مراسم تسليم رئاسة المؤتمر للمملكة المغربية.

وياتي هذا المؤتمر،استجابة إلى احتياجات وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي في الدول العربيّة، وبناء على قرار المؤتمر العام للمنظمة رقم م.ع /13/ق 8 تواصل المنظمة عقد مؤتمرات وزراء التربية والتعليم العرب دوريا مع القادة التربويين العرب، لدراسة الجوانب الأساسية في المنظومة التربوية العربيّة، ولتكوين رؤى وتصورات مستقبلية للارتقاء بالعملية التربوية.

وينتظر من المؤتمر تبادل الخبرات بين الدول العربية وزيادة التعاون بينها في المجالات التربوية، بالاضافى  الى دراسة بعض القضايا التربوية المستجدة ووضع الحلول المناسبة لها، و الوصول إلى رؤى وتصورات مستقبلية لتطوير مسارات التربية العربية واتجاهاتها.

ترشيحاتنا