تعليم القاهرة : لا تعديل بمواعيد امتحانات نهاية العام لطلاب صفوف النقل 

صورة أرشفيىة
صورة أرشفيىة

 

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بضرورة مراعاة مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024 طبقاً للتوقيت الصيفي.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على عدم وجود أى تعديل في جداول مواعيد امتحانات أخر العام لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية أيضًا.

هذا وقد انطلقت امتحانات المهام الأدائية والمواد خارج المجموع والعملية منذ بداية الأسبوع الحالي، على أن تستأنف امتحانات المواد الأساسية يوم الأربعاء 8/5/2024، وفقًا للجداول المُعلنة لكل صف دراسي.

 ويتم تطبيق التوقيت الصيفى اعتباراً من منتصف ليلة الغد الخميس الموافق ٢٠٢٤/٤/٢٥  بتقديم الساعة لمدة ستون دقيقة (٦٠)

لتصبح الساعة الواحدة بدلاً من الثانية عشر ، ويستمر التوقيت حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر ٢٠٢٤، وذلك وفقاً لنص القانون رقم (٢٤) لسنة ٢٠٢٣ م

جدير بالذكر، يبدأ التوقيت الصيفي من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، الموافق 26 أبريل 2024، ويستمر حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر، ويأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

ويمكن تغيير التوقيت الصيفي في مصر يدويًا في الهاتف، من خلال الدخول لـ الإعدادات، واختيار «تاريخ ووقت»، بعد ذلك، قم بإلغاء تفعيل التوقيت التلقائي وقم بتعديل الوقت يدويًا حسب الرغبة.

وتأتي خطوات تغيير الوقت يدويًا لجهاز الكمبيوتر، من خلال البدء بفتح قائمة «Start»، ثم انتقل إلى «الإعدادات»، واختر «الوقت والتاريخ»، تأكد من عدم تفعيل خيار التحديد التلقائي للوقت، ثم قم بتعديل الوقت يدويًا.

 

ترشيحاتنا