اتحاد العاصمة يهدد بالانسحاب من مباراة الإياب أمام نهضة بركان في الكونفدرالية

اتحاد العاصمة الجزائري
اتحاد العاصمة الجزائري

هدد فريق اتحاد العاصمة الجزائري بالانسحاب من مباراة نهضة بركان المغربي المقرر لها الأحد المقبل في إياب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية 2024.

ونقلت صحيفة الهداف الجزائرية تصريحات توفيق قريشي المدير الرياضي لاتحاد العاصمة الجزائريوالتي قال خلالها :" سننسحب من إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية  في حال لعب نهضة بركان بنفس القميص الذي يحمل خريطة المملكة المغربية".

وأضاف: "إذا تكرر نفس السيناريو ولعب نهضة بركان بالقميص الذي يحمل الخريطة المغربية فإن الاتحاد سينسحب من المباراة وإذا لعب المنافس بدون الخريطة سنخوض المقابلة بشكل عادي لأن الخريطة ممنوعة في قوانين ’الفيفا’ وكذا ’الكاف’".

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد اعتبر فريق اتحاد العاصمة خاسرًا بنتيجة 0-3 أمام نهضة بركان في مباراة الذهاب.

وقرر "الكاف" كذلك عرض القضية على هيئة التأديب لاحتمال فرض عقوبات إضافية .

وكشفت تقاريرصحفية أن الاتحاد الجزائري سيتقدم بطعن إلي الاتحاد الإفريقي قبل التوجه إلي المحكمة الرياضية الدولية  "كأس"

وستجرى مباراة نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة يوم الأحد القادم  على أرضية الملعب البلدي لبركان .

وكانت السلطات الجزائرية في وقت سابق، رفضت تسليم فريق نهضة بركان القمصان الخاصة به بسبب وجود خريطة المغرب عليها، بسبب خلاف سياسي بين الدولتين وذلك قبل مباراة الذهاب .

وطالب كاف بالإفراج عن أقمصة نهضة بركان الإ أن الجانب الجزائري رفض  وهو الأمر الذي جعل الفريق المغربي يرفض لعب مباراته ضد اتحاد العاصمة وتم إلغاء اللقاء .

يذكر أنه في وقت سابق قررت لجنة الاستئناف في الاتحاد الافريقي لكرة القدم رفض الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري ضد قرار لجنة الأندية، بشأن أزمة قمصان الفريق المغربي، التي تحمل خريطة المغرب وأيدت لجنة الاستئناف أحقية نهضة بركان المغربي في ارتداء قمصانه الرسمية التي شارك بها في مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم.

ترشيحاتنا