وسائل إعلام: حاملة الصواريخ الأقوى في العالم تستطلع أجواء الأطلسي

أرشيفية
أرشيفية

قامت مروحية "كا - 27" التابعة لفرقاطة "الأميرال جورشكوف" المزوّدة بصواريخ " تسيركون" فرط الصوتية، برحلات جوية في المحيط الأطلسي وأجرت استطلاعا جويا في ظروف الطقس الصعبة.

جاء ذلك في تقرير نشرته الخدمة الصحفية للأسطول البحري الشمالي الروسي، وأوضحت الخدمة الصحفية أن فرقاطة "الأميرال جورشكوف" الروسية تقوم في الوقت الراهن بأداء مهام قتالية في منطقة المحيط الأطلسي.

وأشار التقرير إلى أن طياري المروحة المذكورة قد أجروا الاستطلاع الجوي بغية كشف الأوضاع الجوية والبحرية في مسار الفرقاطة، وهم يقومون بتدريبات مخطط لها مسبقا.

وتدرّب طاقم المروحية أيضا على الإقلاع من سطح الفرقاطة والهبوط عليه أثناء سير السفينة في عرض المحيط، وذلك عندما بلغ تموج مياه المحيط 3 درجات، ووصلت سرعة الريح نحو 15 مترا في الثانية.

يذكر أن الرحلة البحرية البعيدة المدى لفرقاطة "الأميرال جورشكوف" المزودة بصواريخ "تسيركون" فرط الصوتية التي تحلّق بسرعة تفوق 10000 كلم في الساعة ويمكن أن تضرب أهدافا بحرية وبرية على حد سواء، تتحقق بقيادة العقيد البحري، أوليج جلادكوي، قائد فرقة سفن الصواريخ التابعة للأسطول البحري الشمالي الروسي، وتنحصر المهمة الرئيسية لتلك الرحلة البحرية في ضمان الوجود العسكري البحري الروسي في مناطق المحيط العالمي الهامة من ناحية استراتيجية.

يذكر أن فرقاطة "الأميرال جورشكوف" المزوّدة بصواريخ "تسيركون" فرط الصوتية قادرة على توجيه ضربات قوية وفائقة الدقة إلى أهداف العدو البحرية والبرية، ومن خصوصيات هذه الصواريخ قدرتها على الاجتياز المضمون لأي دفاعات جوية ودرع صاروخية معاصرة ومستقبلية.

وقد دخلت فرقاطة "الأميرال جورشكوف" الخدمة في البحرية الروسية في 4 يناير الجاري.