تكريم المشاركين فى معرض «فنون يا إسكندرية» بشاطئ ستانلى

اللواء محمد طاهر الشريف خلال تفقد أعمال الفنانين بمعرض فنون يا إسكندرية
اللواء محمد طاهر الشريف خلال تفقد أعمال الفنانين بمعرض فنون يا إسكندرية

 

قام اللواء محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية بتكريم عدد من المشاركين بمعرض «فنون يا إسكندرية» المقام بشاطئ ستانلى والذي نظمته الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة برئاسة اللواء جمال رشاد وبالتعاون مع احدى الأكاديميات المتخصصة فى الفن التشكيلى وذلك في إطار إثراء النشاط الثقافي وتشجيع الفعاليات الفنية والسياحة الداخلية.

شارك بالمعرض نخبة من الفنانين التشكيليين وعلى رأسهم الفنان حسن وصفي نقيب الفنانين التشكيليين بالإسكندرية وبحضور كوكبة من ضيوف الشرف ونجوم الفن وعلى رأسهم الفنان كمال أبورية فضلا عن كوكبة من الإعلاميين والصحفيين.

ودعا اللواء محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية فنانى المحافظة للمساهمة بتنفيذ جداريات فى شوارع وميادين المحافظة لتجميل المحافظة وإثراء الجانب الجمالى وإسعاد المواطنين على أن توضع أسماء منفذيها عليها لتشجيع الحركة التشكيلية وإبراز دور الفن والفنانين فى محاربة القبح.

وفى نهاية فعاليات المعرض تم تكريم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وذلك بإهدائه نموذجا لمركب شراعى وكذلك تكريم الفنان كمال أبورية بإهدائه نموذج لذات المركب.

و «فنون يا إسكندرية» يعد معرضا للفن التشكيلي الجماعي، ويضم نخبة مختارة من الفنانين التشكيليين، وأقيم في أحضان شاطئ ستانلي لأول مرة بحضور ضيوف من مختلف المجالات في المجتمع فن وثقافة، والإعلام، والصحافة، والسياسة.


كما أن المعرض نظمته الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة برئاسة اللواء جمال رشاد بالتعاون مع أكاديمية متخصصة في الفن التشكيلي، إيمانًا بدورها في الترويج للسياحة الداخلية وكذلك دعم الفن التشكيلى المصري كأحد أرقى انواع الفنون المصرية التى حققت شهرة عالمية، وأن هذا المعرض مبادرة قوية لمساندة المواهب والفنانين في مختلف المجالات، ودعمهم للظهور وتقديم أعمالهم وخروجها للنور .

 

 

ترشيحاتنا