الجمال ايضا تستخدم البوتوكس للتجميل

الجمال تستخدم البوتكس
الجمال تستخدم البوتكس

عمدت السلطات السعودية المختصة على استبعاد أكثر من 40 جملاً من مسابقة ملكة الجمال السعودية بسبب إعطاء عشرات الحيوانات البوتوكس وهرمونات تقوية العضلات.

وحسب تقرير نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية،  فإن حكام مهرجان عبد العزيز للإبل في نسخته السادسة يقومون بجهود كبيرة لمحاربة كافة أشكال العبث الذي يستخدمه البعض بهدف تجميل الناقة بشكل صناعي.

ويستخدم الحكام هذا العام تقنية متخصصة ومتقدمة لاكتشاف الغش في الجمال بهدف الحصول على جائزة أو ارتفاع سعرها وخداع من يرغب في شرائها.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور إصابات مروعة في الإبل المشاركة في المهرجان عام 2018م حيث يتنافس المربون على حوالي 49 مليون جنيه إسترليني من أموال الجائزة.

ويستخدم الغشاشون إجراءات تجميلية لخداع الحكام الذين يوزعون الجوائز بناءً على شكل رؤوس الجمال والرقبة والحدب واللباس والمواقف.

واكتشفت السلطات هذا العام أن عشرات المربين قاموا بمد شفاه وأنوف الإبل، واستخدموا هرمونات لتقوية عضلاتهم، وحقنوا رؤوس الإبل وشفاهها بالبوتوكس لتكبيرها، وتضخيم أجزاء من أجسامها باستخدام الأربطة المطاطية، واستخدموا مواد لتقوية عضلات الوحوش واسترخاء وجوههم.

وبوتاكس هي ناتج دمج كلمتين؛ بوتيولينيوم وتوكسين، حيث ترمز الأولى إلى اسم البكتيريا التي تستخلص منها هذه المادة والكلمة الثانية تعني سموم بالإنجليزية. وبهذا تكون هذه المادة هي عبارة عن سموم تستخرج من بكتيريا تسمى كولسترديوم بوتلينيوم أو مطثية وشيقية وهناك عدة أنواع من هذه السموم تختلف خصائصها واستخداماتها الطبية، وقد انتشر استخدامها حالياً لشلّ عضلات الوجه الذي ينتج عنه اختفاء للتجعدات الجلد.ويستخدم البوتكس فى الحالات الأتية

  • لعلاج للتخفيف وازالة التجاعيد بالوجه والجبهة وحول العينين
  • علاج التشنجات الحركية الغير الطوعيه علاج (اللإراديه)
  • الشلل الدماغى
  • تشنجات الوجه 
  •  

 

ترشيحاتنا