رجل يحلق فوق بركان نشط ببدلة بأجنحة لأول مرة في التاريخ

البركان
البركان

كان الطيار العسكري التشيلي السابق سيباستيان ألفاريز يستعد منذ عام تقريباً من أجل رحلته ببدلة الأجنحة.

في رحلته، اختار البركان التشيلي فيلاريكا الذي يبلغ قطر فوهته أكثر من مائتي متر. عندما اقتنع الرجل بأن اتجاه الرياح وسرعتها يناسبه، قفز من المروحية على ارتفاع 3.5 كيلومترات.

نزل ألفاريز حوالي 10 أمتار داخل البركان، ثم غادره بسرعة 180 كيلومتراً في الساعة وبهذا أصبح سيباستيان ألفاريز أول شخص في التاريخ يطير فوق بركان نشط.

والمغامرات مع البراكين النشطة لا تنتهى وكان قد قرر مجموعة من المغامرين أن يخوضوا مغامرة محفوفة بالكثير من المخاطر ووصلوا لفوهة بركان مرعب تتصاعد منه الأدخنة السوداء الكثيفة إلى علو كبير في الجو .

وظهر المغامرون حسب صحيفة “إكسبريس”، وهم يتجولون بالقرب من فوهة بركان إبيكو والسحب الكثيفة من الدخان تنبثق منه لارتفاع شاهق في السماء.

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن بركان إبيكو وقع في جزر الكوريل الروسية التي تحتوي على سلسلة من الكتل البركانية النشطة.

ويعد بركان إبيكو من أكثر البراكين النشطة في تلك المنطقة ورغم سكونه منذ عام 2016 لكنه يقذف الرماد بصورة مستمرة وتتصاعد السحب الكثيفة من فوهته.

ولم يعرف هوية المغامرين الذي عرضوا حياتهم للخطر وتجولوا بالقرب من فوهة أكثر البراكين خطرًا بتلك المنطقة.

ومن قبل كان قد نجح المغامر السعودي بدر الشيباني في تسلق بركان ماسايا جنوب شرق ماناجوا عاصمة نيكاراجوا، اليوم الاثنين، حسبما أعلن المغامر بنفسه عبر حسابه على موقع التغريدات الصغيرة تويتر.

و تمكن الشيباني من الاقتراب من البحيرة البركانية الحية في منطقة البركان، ومشاهدة ذوبان الحمم البركانية الفريدة من نوعها.

وصنفت مجلة فوريس الشرق الأوسط الشيباني ضمن أبرز 50 شخصية رائدة لنشاطه في مجال نشر الثقافة الصحية.

ومن المعروف أن بركان ماسايا الواقع على بعد 20 كيلومترًا جنوب شرقي ماناجوا عاصمة نيكاراجوا، يحوي واحدة من خمسة بحيرات للحمم البركانية النشطة حول العالم.

ويقول الشيباني، إن المشي علي الأرض البركانية يشبه المشي علي كوكب غريب مزيج الأدخنة و الحرارة و التشكيلات الصخرية المتنوعة.

ترشيحاتنا