‫ وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات الحوار الوطني للتشجير

 وزيرة البيئة خلال فعاليات الحوار الوطني
وزيرة البيئة خلال فعاليات الحوار الوطني

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فعاليات الحوار الوطني بعنوان " مبادرة ال 100 مليون شجرة مسئولية مشتركة.. فلنعمل جميعاً من اجل الإستمرار في تحسين وإستدامة بيئتنا " والذي نظمه المكتب العربي للشباب والبيئة برئاسة الدكتور عماد عدلى رئيس المكتب العربي للشباب والبيئة .
وذلك بحضور على أبو سنه رئيس جهاز شئون البيئة وممثلي مجلسي النواب والشيوخ والخبراء والمتخصصين في مجال البيئة والجمعيات الأهلية وكذلك المراكز البحثية والعلمية المتخصصة والجامعات وممثلي الإعلام وقطاعات الشباب والمرأة.
 
ويهدف الحوار الوطني إلى مناقشة كيفية تعزيز وتسريع تنفيذ مبادرة الـ 100 مليون شجرة والتى أطلقها رئيس الجمهورية كما يهدف أيضا إلى وضع توصيات واضحة لتقنين التعامل مع الأشجار وتجريم القطع في حال عدم وجود أسباب قانونية لهذا، وكيفية العمل على إيجاد إطار قانوني يضمن الحوكمة الرشيدة لتنظيم هذا العمل.
 
والجديد بالذكر أن وزارة البيئة حرصت على عقد هذا الحوار وتقديم الرعاية له، للإستماع ومناقشة كل الأراء التي تعزز من زيادة المساحات الخضراء على أرض  مصر وذلك في ظل المبادرات الخضراء التي تم إطلاقها منذ سنوات وتم دمجها في السياسات والخطط التنموية الوطنية، وما واكب ذلك من مجهود كبير بذلته أجهزة الدولة المعنية ومعها منظمات المجتمع المدني وذلك بشكل تشاركي مستمر ومشهود مع الوزارات والجهات المعنية خاصةً وزارة البيئة .

 

ترشيحاتنا