محافظ بني سويف يكلف «الصحة» ببحث حالة فتاة فور التماس أسرتها المساعدة

الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف
الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف

بني سويف خالد عباس

كلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف وكيلة وزارة الصحة الدكتورة سماح جاد بسرعة بحث الحالة الصحية لفتاة مقيمة بمدينة بني سويف، والتي قد تردد عنها في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بأنها تحتاج الى إجراء عملية جراحية بأحد ساقيها،  وتلتمس أسرتها  المساعدة في علاجها.

وعلى الفور قامت وكيلة وزارة الصحة بتكليف الدكتور محمد الجبالي استشاري الجراحة ومدير الطب العلاجي بمديرية الصحة بالتواصل مع أهل الفتاة والوقوف على طبيعة الحالة  الصحية لها من خلال استعراض بعض  الأشعة والتحاليل الطبية وإفادة أسرة الفتاة ، حيث تبين أنه تم  تركيب جهاز بأحد قدميها بإحدى المستشفيات بالقاهرة لظروف صحية خاصة بالفتاة،  والذي قد تسبب في حدوث إصابة ساقها بغرغرينة، مما يتطلب ضرورة  التدخل الجراحي.

و قام مدير الطب العلاجي بإبلاغ أسرة الفتاة باستعداد المديرية بإجراء هذه العملية وتحمل تكلفتها سواء كان إجراء العملية بإحدى المستشفيات الحكومية أو الخاصة بالمحافظة،   حيث  أفاد والد الفتاة بأن أحد المتبرعين تبرع بتكاليف العملية وإجراؤها بالقاهرة، وأن العملية ستحتاج بعض التحاليل والفحوصات الطبية. و بدوره أ كد له مدير الطب العلاجي أن المديرية ستتكفل بإجراء تلك الفحوصات والتحاليل فضلا عن متابعة الحالة الصحية للفتاة بعد إجراء العملية بالقاهرة على نفقة المتبرع.

 فيما أفادت وكيلة وزارة الصحة أنها  أبلغت محافظ بني سويف بما تم تنفيذه من إجراءات حيال الحالة، والذي كلف بضرورة متابعتها حتى تماثلها للشفاء ، كما أنها وجهت الشكر للمتبرع الذي سيقوم بتحمل نفقة العملية "حسب رغبة وإفادة أسرة الفتاة"، مؤكدة أهمية تكامل الجهود الرسمية والمجتمعية في سبيل تحسين جودة ومستوى حياة المواطنين .

 

ترشيحاتنا