أبرز أساطير الزمالك في ذكرى تأسيسه الـ113

الزمالك
الزمالك

تحل اليوم الجمعة ذكرى تأسيس نادي الزمالك، الـ 113 عاما على تأسيسه، حيث تم إنشاءه في 5 يناير عام 1911، حاملا اسم "نادي قصر النيل"، برئاسة جورج مرزباخ، رئيس المحاكم المختلطة في مصر وقتها.

ويعتبر نادي الزمالك أحد قطبي الكرة المصرية والذي يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربي أجمع، نظرا لتاريخه العريق وأنه أسهم في تاريخ الكرة المصرية من خلال تقديم أبرز أساطير مصر، ولعل أبرزهم حسن شحاتة وحمادة إمام ومحمود أبو رجيلة وحلمي زامورا، وفاروق جعفر وعبدالرحمن فوزي، وطه بصري وأحمد رفعت، علي خليل، عصام بهيج، ياشين جون، محمد لطيف، عبدالواحد السيد، عبدالحليم علي.

بطولات الزمالك
حصل الزمالك في مدار تاريخه على بطولات محلية وعربية وقارية ولعل أبرزها الفوز بـ 14 بطولة دوري محلي و28 بطولة كأس مصر و4 ألقاب سوبر محلي، وحصل على كأس الأندية العربية مرة.

كما حصد لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، والكونفدرالية مرة واحدة، وكأس الكؤوس الأفريقية مرة واحدة أيضًا، وبطولة كأس الأفروآسيوية للأندية مرتين.

هداف الزمالك 
يعتبر عبد الحليم علي الهداف التاريخي لنادي الزمالك برصيد 138 هدفا من أصل 339 مباراة خاضها مع الأحمر، كما يعد عبد الواحد السيد، اللاعب الأكثر ظهورًا ، مع الأبيض بـ 330 مباراة.
 

ترشيحاتنا