حواس: أخبرت «لجنة وزيري» بطلباتي لاسترداد حجر رشيد ولم تنفذ حتى الآن.. فيديو| خاص

حواس
حواس

أعرب د. زاهي حواس عالم الآثار المصري ووزير الآثار الأسبق عن سعادته لاهتمام الرئيس السيسي بمتابعة النتائج التي حققتها حملته لاسترداد حجر رشيد من المتحف البريطاني وكذلك القبة السماوية.

وكشف حواس في حواره مع «موقع الأخبار المسائي» أن الحملة التي قادها لاسترداد حجر رشيد من المتحف البريطاني وكذلك القبة السماوية كان سيتبعها حملة أخرى للمطالبة بإسترداد رأس نفرتيتي مشيراً إلى أن هذه الحملة وقع عليها 300 ألف شخص حتى اليوم مؤكداً استهداف الحملة للوصول لمليون توقيع للضغط على الدول التي نطالبها بإعادة آثارنا.


وأكد حواس أحسن شيء حصل في هذه الحملة هو أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أرسل خطاباً لوزارة السياحة والآثار يتابع ماذا تم في الحملة القومية الخاصة بزاهي حواس معرباً عن سعادته بذلك.

وكشف حواس عن قيام أحمد عيسى وزير السياحة والآثار بتشكيل لجنة برئاسة دكتور مصطفى وزيري اجتمعوا معي بحضور لجنة الآثار المستردة وأخبرتهم بطلباتي لكن الطلبات التي قلتها لم تنفذ حتى الآن.

https://www.youtube.com/watch?v=po9Z6uabW2U

وحول ما إذا كان يتوقع نجاح الحملة في استرداد هذه القطع من عدمه أكد د. زاهي أن المهم أن نضغط على هذه الدول ونوضح لهم الأمر خاصة أن المتحف البريطاني سرق منه 2000 قطعة آثار فكيف نأمن على وجود حجر رشيد هناك وبالتالي أرى أننا  لو وصلنا لمليون توقيع من الناس كلها سيكون هذا عظيم جداً فمن الممكن بهذا الضغط استرداد حجر رشيد من المتحف البريطاني خاصة أن كل من اليونان وأثيوبيا نجحوا في استعادة آثار لهم من المتحف البريطاني.

ترشيحاتنا