مطعم يابانى يرفع شعار أصفعنى بقوة أدفع لك أكثر وأصبح زبونا دائما

مطعم يابانى يصفع الزبائن
مطعم يابانى يصفع الزبائن

 

خدمة "غريبة" يقدمها مطعم ياباني ، وهى أول خدمة من نوعها فى مطاعم العالم ، ربما رغبة منه لأثارة الجدل ، ليصبح حديث الصحف ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

مطعم "إيزاكيا" في ناغويا باليابان هو مطعم للوجبات الخفيفة ، ولظروف ما ظل المطعم يعانى من حالة من الركود لفترات طويلة ، حتى فكر القائمين عليه بضرورة تقديم خدمة مختلفة يسترد بها الزبائن وهى صفع الزبائن على وجوههم من خلال موظفات المطعم قبل تقديم الوجبة.

إدارة المطعم، قالت إن هذه الخدمة "الغريبة" أعادت تنشيط المطعم وزادت أرباحه، كما اجتذبت عددا متزايدا من العملاء الراغبين في تجربة الصفعة المؤلمة ، ففي البداية كان الزبون يتلقى الصفعة من موظف واحد فقط بناء على طلبه، لكن مع تزايد الطلب على الخدمة " حدمة الصفع على الوجة" ، عينت الإدارة عددا من الموظفات الراغبات في تنفيذ الصفعات، كما فرضت رسوما على الصفعة الواحدة قدرها 100 ين (70 سنتا)".

وقالت صحيفة Liberty Times Net الصينية أن خدمة الصفع التي يقدمها مطعم "إيزاكيا"، هى مقابل رسوما تصل إلى 500 ين (ما يعادل 4 دولارات) على الأشخاص في حال أرادوا اختيار الموظف الذي سيقوم بصفعهم، وأضاف التقرير أن الخدمة حظيت بشعبية كبيرة بين الرجال والنساء اليابانيين، فضلا عن السياح الأجانب الفضوليين ، وأضافت الصحيفة إنه "كلما كانت صفعات الموظفات قوية، كلما زاد حماس الزبائن وطلبوا المزيد".

ومطعم "إيزاكيا" ليس هو الوحيد الغريب ولكن هناك العديد من المطاعم التى تتميز بغرابتها حول العالم ، ويبدو أن اليابان تتصدر المشهد فى غرابة الخدمة فى مطاعمها ، ففى مطعم كايابوميا باليابان ، نجد أن جرسوناته من القرود وليس من البشر ، ولكن لا يعمل إلا ساعتين فقط في اليوم نظرا لحقوق الحيوان ويتم تقديم أقصى الرعاية الصحية لهم.

ومن المطاعم الريبة حول العالم ، مطعم إل ديابلو فى جزر الكناري بأسبانيا ، وهذا المطعم يقدم أشهى الوجبات على حافة بركان، وهو يعتبر بركان خامل ولكن يشتهر المطعم بأجمل وجبات الشواء ويمكن رؤية الحمم في الغروب مع التمتع بأشهى المشويات.

ترشيحاتنا