وكيل «صحة القليوبية» يتابع أعمال مبادرة «١٠٠ يوم صحة» بشبين القناطر

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 

فاجأ الدكتور وليد عبدالمقصود، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عددا من الفرق الطبية العاملة ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، للتأكد من التزام الأطقم الطبية بالأعمال الموكلة إليها، وقياس درجة رضا المواطنين الحاصلين على الخدمات المتنوعة من هذه الفرق.

تضمنت الجولة التى قام بها وكيل وزارة الصحة بالقليوبية مدينة شبين القناطر، حيث تم المرور على المركز الطبي بشبين القناطر، ووحدة طب الأسرة بقرية الشوبك، وذلك بحضور الدكتورة فاطمة أبوجرة، مدير الطب الوقائي بالقليوبية، كما شملت الجولة متابعة أعمال التطوير للوحدة الصحية بقرية الشوبك والتى يتم تنفيذها ضمن أعمال مبادرة «حياة كريمة».

واستمع الدكتور وليد عبدالمقصود، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إلى آراء المنتفعين المترددين على الوحدات الأسرية، للتأكد من درجة رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة بالمركز، وتقديم المشورة لهم، لافتا إلى أن جميع العاملين بالقطاع الصحي لا هدف لهم سوى خدمة المريض في أي مكان وتقديم خدمة صحية متميزة يرضى عنها مقدمها وطالبها.

وأوصى الدكتور وليد عبدالمقصود، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بتضافر كل الجهود للدعاية والإعلان والثقافة الصحية، لتسهيل عمل الفرق الطبية، وخدمة المواطنين بمحافظة القليوبية.

كان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قد تفقد إحدى مقرات حملة 100 يوم صحة، بدوار عمدة سندنهور، ومركز صحة المرأة، بقرية سندنهور، بمدينة بنها، وذلك لمتابعة مؤشرات الأداء وانتظام منظومة العمل ثاني أيام عمل الحملة، وتزامنًا، وذلك بحضور اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور وليد عبدالمقصود، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير بدأ جولته بتفقد المقر المُنفذ به الحملة، للاطمئنان على تواجد كافة الفرق الطبية بمختلف التخصصات، والتأكد من توافر المخزون الاستراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية، مشددًا على إجراء الصيانات الدورية للأجهزة الطبية المُدرجة ضمن الحملة.

وأكد «عبدالغفار»، انتفاع أكثر من 17 ألف مواطن من سكان  القرى والمناطق المجاور بقرية سندنهور، بالخدمة الطبية والدوائية المجانية، التي تقدمها الحملة بجميع أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن عدد الحالات الذي حصلوا على الخدمات الطبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج 570  حالة.

وأضاف أنه تم فحص 3 آلاف و626 مواطن، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض السرطانية، كما انتفع 8 آلاف و296 سيدة من خدمات المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، وذلك منذ إطلاق الحملة يوم الأحد الماضي، لافتًا إلي تكثيف ونشر الوعي الصحي بأهمية الحفاظ والاهتمام بصحة الأم وطفلها، خاصةً بمناطق الريف، من خلال فرق التواصل المجتمعي.

ترشيحاتنا