دراسة تحزر من تناول القهوة المثلجة من مجموعة كافيهات مشهورة عالميا

القهوة المثلجة
القهوة المثلجة

 

وفقا لبحث أجرته مجموعة الضغط الخاصة بالمستهلكين "ويتش" أكدت فيه أن القهوة المثلجة من سلاسل المقاهي المعروفة عالميا يمكن أن تحتوي على سكر أكثر من الشوكولاتة والمشروبات الغازية ، وفي البحث تمت مقارنة القهوة المخفوقة المثلجة من تلك مقاهي المشهورة عالميا ، وخلصت الدراسة إلى أنها تحتوي على مستويات "عالية بشكل استثنائي" من السكر.

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا إن البالغين يجب ألا يستهلكوا أكثر من 30 جراما من السكر يوميا، لكن المشروب الواحد يحتوي على 48.5 جراما ، وقالت كل شركة على حدة إنها عرضت خيارات بديلة.

وقال أخصائية التغذية شيفالي لوث من جماعة "ويتش؟" إن "سلاسل المقاهي الكبرى بحاجة إلى تحمل المزيد من المسؤولية وتقليل محتوى السكر المفرط في بعض مشروباتها لحماية صحة الناس" ، واقترحت "ويتش؟" على المستهلكين الراغبين في خفض استهلاك السكر بشرب القهوة العادية بدلاً من ذلك.

ووفقا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، يجب ألا يتناول البالغون يوميا أكثر من 30 جراما (حوالي سبع ملاعق صغيرة) من السكريات الحرة، وهي السكريات المضافة إلى الطعام أو المشروبات ، كما يجب ألا يزيد تناول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 10 سنوات عن 24 جراما (ستة ملاعق صغيرة) يوميا ، ويجب أيضا ألا يزيد تناول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 6 أعوام عن 19 جراما (خمس ملاعق صغيرة) يوميا.

وتقول الخدمة الصحية إنه لا يوجد حد توجيهي للأطفال دون سن الرابعة، لكن يوصى بتجنب المشروبات المحلاة بالسكر والأطعمة المضاف إليها السكر.

ترشيحاتنا