وزير الرياضة: تعاون مثمر مع منظمة العمل الدولية للنهوض بالشباب

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

أكد  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن هناك تعاونا مع منظمة العمل الدولية لتوفير فرص عمل أو حرف أو تعليم الشباب مهارات جديدة ومشاركتهم في سوق العمل، لافتا إلى منصة توظيف مصر التي تنفذها وزارة الشباب لاستكمال أهداف برنامج توعية الشباب بمتطلبات سوق العمل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا في القاهرة لوزارة الشباب ومنظمة العمل الدولية حول الانتهاء من فعاليات الجولة الثانية من برنامج "منظمة العمل الدولية تتحدث مع الشباب عن مستقبل العمل"؛ والتي تم تنفيذها في محافظتي القليوبية والمنوفية خلال شهر مايو 2023 تحت عنوان "نحو إيجاد فرص بديلة للهجرة غير الشرعية"؛ حيث تم تنفيذ عدد 2 ملتقى توعوي تثقيفي بحضور 150 متدرب بواقع 75 في كل ورشة عمل.

و أشار الوزير الى، إن مسئولية الشباب والبحث عن العمل  تقع على عاتق جهات كثيرة بالدولة، والأهم هو دراسة الأسباب التي تؤدي للمشكلات ومنها مشكلة الهجرة غير الشرعية لنستطيع 

 

وأوضح الوزير أن الحكومة المصرية تبذل جهودا كبيرة في مساعدة الشباب وتوفير فرص العمل، لافتا إلى إتاحة الدولة للقروض الميسرة لإيجاد فرص عمل من خلال المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر.

 

شهد المؤتمر الصحفي في بدايته عرضا لفيلما تسجيليا تناول عرضا لتنفيذ برنامج منظمة العمل الدولية بالتعاون مع وزارة الشباب.

 

يذكر أنه تم تنفيذ البرنامج في محافظتي القليوبية والمنوفية خلال شهر مايو 2023 تحت عنوان «نحو إيجاد فرص بديلة للهجرة غير الشرعية»؛ حيث تم تنفيذ عدد 2 ملتقى توعوي تثقيفي بحضور 150 متدرب بواقع 75 في كل ورشة عمل.

 

يأتي المؤتمر تتويجا للنجاحات التي حققتها المنظمة بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب في وزارة الشباب والرياضة المصرية في رفع وعي الشباب خلال الجولة الأولى من البرنامج المذكور أعلاه، والذي اشتمل على تنفيذ عدد 5 ملتقيات تثقيفية توعوية بمشاركة 250 متدرب، والتي تم عقدها في محافظات (القاهرة، دمياط، الإسكندرية، بورسعيد، والبحر الأحمر).

ترشيحاتنا