ساندرا مكاري تكشف فوائد البيض للشعر والبشرة 

ساندرا مكاري
ساندرا مكاري

قالت الإعلامية ساندرا مكاري مقدمة برنامج «بالهنا والشفا» على قناة سي بي سي سفرة، إن وجبة الفطار من أهم الوجبات لكل شخص أقل من 16 عامًا لكونها تُعطي طاقة كبيرة لهذه الفئة، مضيفة أنه يجب الابتعاد عن السكر الأبيض أثناء تناول وجبة الفطار.

وأضافت ساندرا، خلال تقديمها برنامج «بالهنا والشفا» على قناة سي بي سي سفرة، أن تناول الألياف في وجبة الفطار من أهم الأشياء الصحية مثل تناول السلطة المتمثلة في الخضروات، بالإضافة إلى البروتينات مثل البيض والبقوليات مثل الفول والعدس وغيرها التي تساعد على الإحساس بالشبع لفترة أطول.

وتابعت ساندرا أنه يجب الابتعاد عن المعجنات البيضاء والسكريات بشكل عام أثناء تناول وجبة الفطار، موضحة أن الخضروات تحتوي على نسبة مياه مرتفعة لذلك يُنصح بتناولها سواء كانت مطبوخة أو غيرها.


وأوضحت ساندرا، أن الدهون الصحية مهمة للغاية للجسم مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون والزبدة الطبيعية غير المصنعة، بالإضافة إلى فواكه الأفوكادو وبعض من أنواع الحبوب، قائلة: «الدهون الصحية وتناول البروتينات مع الألياف دائمًا ما تجعل الشخص يشعر بحالة شبع وأن الدهون مهمة في امتصاص بعض الفيتامينات في الجسم».

وأكدت ساندرا، أن البيض من أكثر العناصر الغذائية في وجبة الفطار لكونه مفيد لصحة العين ويرفع نسبة الكوليسترول المفيد للجسم، كما أنه مهم للفتاة الحامل، بالإضافة إلى أنه المكون الرئيسي للكولاجين الذي يُساعد في تحسين البشرة والشعر والأظافر، فضلاً عن غنائه بفيتامين د، قائلة: «البيضة الواحدة تحتوي على 6 جرام بروتين».

ترشيحاتنا