الإمساكية الصحية| الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم تقي من العطش في الصيام

.
.

 
مع تغير الأجواء وارتفاع درجات الحرارة في شهر الصيام ،يشعر الكثير بالعطش أثناء الصيام لذا نصح  المعهد القومي للتغذية ، بضرورة تناول الأطعمة الغنيه بالبوتاسيوم لها دور هام في الوقايه من العطش.
وأوضح المعهد في منشور له أن البوتاسيوم موجود   في الموز و المشمش و البرتقال و التمر و الزبيب،و أشار أن تناول هذه الفواكه بديلا عن الأكلات التي تحتوي علي سكريات كثيرة  مثل الكنافة والمشروبات الرمضانية افضل لصحة الصائمين  .
 
تقليل تناول الأطعمة المملحة 
 ولفت المعهد لضرورة تقليل تناول الأطعمه المملحه مثل المخلل و الأطعمه الحاره ، بالاضافة الي تناول الخضروات و الفاكهه الغنيه بالماء و الالياف مثل ( الخس و الخيار و الجرجير و البطيخ و البرتقال).
 
 وتضمنت نصائح معهد التغذية   علي ضرورة  تقليل شرب المنبهات مثل الشاي و القهوه و خاصه في وقت السحور نظرا لان الكافيين الموجود بيهم له تأثير مدر للبول و بالتالي يزيد من الاحساس بالعطش 
 
مقاومة الإحساس بالجفاف 
فكيف نقاوم احساس  الجفاف الذى يشهر به الصائمين بسبب الضيام في ظل ارتفاع حرارة" الجو ".
 
 
وكان المعهد القومي للتغذية وضع  عدد من التعليمات الهامة لوجبات فطار وسحور  الصائمين نعرضها بالإمساكية الصحية يوميا ، لارشاد الصائمين علي العادات الغذائية السليمة ،ان العادات الغذائية السليمة تقي من شعور الصائم بالعطش ومن ضمن هذه العادات :
 
 
 
١. 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

ترشيحاتنا