التموين : توافر 4 آلاف طن دواجن مجمدة .. و7600 رأس بقري  

توافر 4 آلاف طن دواجن مجمدة
توافر 4 آلاف طن دواجن مجمدة

أكد اللواء  أحمد حسنين، رئيس القابضة ‏الغذائية، التابعة لوزارة التموين، على توافر 4 آلاف طن من الدواجن المجمدة المستوردة ، كرصيد استراتيجي يكفي لتغطية احتياجات المواطنين.

 

 وأوضح حسنين أنه تم  التعاقد علي ‏استيراد اوراك و صدور دواجن مجمدة،  بإجمالي كميات 600 طن، وأنه سيتم طرحها للمستهلك بأسعار مناسبة.

 

وأشار رئيس القابضة الغذائية، أنه تم  زيادة الضخ اليومي للحوم الطازجة والمجمدة، وطرحها بالمجمعات الاستهلاكية، ومنافذ  جمعيتي، والسيارات المتنقلة والشوادر على مستوى المحافظات مع قرب حلول عيد الأضحي المبارك لتلبية احتياجات المواطنين .‏

 

و كشف تقرير للقابضة الغذائية، عن توافر نحو 2600 رأس ماشية بقرى حي بمحجر ومجزر شركة جنوب الوادي للتنمية بتوشكى، فضلاً عن 5000 رأس بقرى تم حجرها وحجزها بدولة السوادان تمهيدا لشحنها إلى مصر وتسير إجراءات الشحن بشكل طبيعي الآن.

 

كما قامت القابضة للصناعات الغذائية، بالتنسيق مع الشركة المصرية السودانية، والحصول على الموافقات الاستيرادية اللازمة وفتح الاعتمادات المستندية للاستيراد من دولة جيبوتي لما يقرب من 10 الآلف رأس بقري، واستقبل ميناء سفاجا البحري سفينة محملة بـ 2500 رأس ماشية قادمة من جيبوتي ، لتصل  الكميات التي تم استلامها حتى الآن 5 آلاف رأس من إجمالي الشحنات المتعاقد عليها، وذلك في إطار خطة وزارة التموين لاستعدادات عيد الأضحي المبارك.

 

كما أشار التقرير إلى انه جارى وصول 5000 رأس اغنام من تنزانيا من خلال الشركة المصرية السودانية ومتوقع وصولها الفترة الحالية وذبحها بمجزر الأدبية بالسويس، فضلا عن كمية 5000 ذبيحة ضأن مبردة من اوغندا مخطط وصولها هذا الشهر.

ترشيحاتنا