التعليم: إحالة مسؤولي مطبعة الدبلومات الفنية بـ«قنا» للتحقيق بعد فتح مظروف امتحان الرياضيات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه في إطار واقعة فتح مظروف الامتحان التحريري لمادة الرياضيات العامة اليوم داخل احدى لجان محافظة قنا بدلا من مظروف امتحان التربية الدينية للتعليم الصناعي، وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الفور بإحالة المسئولين في المطبعة وكافة المسئولين المتسببين في هذا الخطأ للتحقيق العاجل بالشئون القانونية بالوزارة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.
 
وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي تابع أيضا فور حدوث الواقعة، كافة الاجراءات الخاصة بتسليم امتحان مادة التربية الدينية لطلاب اللجنة مع منحهم الوقت المخصص للامتحان بالكامل، بالتوازي مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة، بالاضافة إلى طباعة الامتحان البديل لمادة الرياضيات العامة وتوزيعه في اليوم المخصص له وفقا لجدول الامتحانات.
وكان قد نفي  محمد السيد ، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا التعليمية ، ما يثار حول امتحان طلاب الدبلومات الفنية في  عدد من لجان ادارات مديرية قنا التعليمية لامتحان الهندسة بدلا من امتحان اللغة العربية ، مؤكدا ان ما يثار عاري تماما من الصحة .
واكد مدير المديرية التعليمية بقنا ، في تصريح خاص لبوابة الاخبار المسائى ، ان ما يثار مجرد شائعة لا اساس لها من الصحة ، لافتا الي ان هناك 94 لجنة دبلومات يؤدي بها 32 الف و917 طالبا امتحان الدبلومات الفنية .
واوضح السيد ، ان جميع الطلاب ادوا امتحان اللغة العربية والتربية الديمية في التوقيتات المحددة للامتحان .
واشار مدير التربية والتعليم بمحافظة قنا ، الي انه زار برفقة محافظ قنا   ، لجنة مدرسة التجارة المشتركة ، مؤكدا علي انضباط اللجان الامتحانية ، لافتا الي انه لايوجد شكاوي حول مستوي الامتحان ، مؤكدا انه جاء في مستوي الطالب المتوسط .
واضاف مدير التربية والتعليم بمحافظة قنا   ، ان هناك اجراءات مشددة تتبع قبل السماح لدخول الطلاب للجان الامتحانية اهمها التحقق من شخصية الطالب وبطاقة التعارف ورقم الجلوس ، اضافة الي تفتيش الطلاب بالعصا الالكترونية خشية من اصطحاب الهاتف المحمول ..محذرا الطلاب من اصطحاب الهاتف المحمول حتي لا يتعرضون للمساءلة القانونية .
 
واكد مدير المديرية التعليمية ، الي ان هناك 40 استراحة للمعلمين بمحافظة قنا .
 
 

ترشيحاتنا