أخر الأخبار

المملكة المتحدة: 2.3 مليون جنيه إسترليني دعمًا للروهينجا المتضررين من إعصار موكا

مجتمعات الروهينجا المتضررين من إعصار موكا
مجتمعات الروهينجا المتضررين من إعصار موكا

أعلنت اليوم المملكة المتحدة عن تقديمها 2.3 مليون جنيه إسترليني  دعمًا إضافيًا للروهينجا والمجتمعات المضيفة في بنغلاديش في أعقاب إعصار موكا.

سيوفر هذا الدعم البريطاني الجديد لمجتمعات الروهينجا الرعاية الصحية والمأوى والدعم الأساسي  كما ستعزز أنظمة الحماية للاجئين الروهينجا والمجتمعات المضيفة في كوكس بازار.

وأعلن القائم بأعمال المفوض السامي البريطاني في بنغلاديش  مات كانيل  عن هذا التمويل الإضافي خلال زيارة لمخيمات الروهينجا والمجتمعات المضيفة في كوكس بازار في أعقاب إعصار موكا.

تم تنفيذ هذا الدعم البريطاني الجديد من قبل المنظمة الدولية للهجرة (IOM) ، وهو يستجيب للإحتياجات المستمرة في مخيمات الروهينجا وسيساعد اللاجئين على إعادة بناء مساكنهم بعد الحريق الواسع النطاق في المخيم 11 في مارس 2023 ، والذي دمر 2800 مأوى ؛ وإعصار موكا في مايو ، والذي ورد أنه أثر على 37000 لاجئ من الروهينجا.

وقال القائم بأعمال المفوض السامي البريطاني في بنغلاديش مات كانيل: تقف المملكة المتحدة إلى جانب الروهينجا والمجتمعات المضيفة في سعيها للتعافي من تأثير إعصار موكا.

ويضيف: أنا فخور بالإعلان عن هذا الدعم البريطاني الجديد بمبلغ 2.3 مليون جنيه إسترليني ، والذي سيساعد في الاستجابة للمآسي الأخيرة بالإضافة إلى الإحتياجات المستمرة في المخيمات والمجتمعات المضيفة وستظل المملكة المتحدة ملتزمة بدعم حكومة بنغلاديش لإيجاد حل مستدام لهذه الأزمة وتقدم الدعم الإنساني الحيوي .

وقال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في بنغلادش  عبد الستار إسويف: يأتي هذا الدعم في وقت حرج حيث يواجه اللاجئون الروهينجا والمجتمعات المضيفة في كوكس بازار تحديات هائلة بسبب الكوارث الأخيرة والإحتياجات الإنسانية المستمرة لاسيما في أعقاب الحريق المدمر وإعصار موكا.

وأكد عبد الستار إسويف أنه وبدعم من المملكة المتحدة  سنكون قادرين على توفير الرعاية الصحية الأساسية  والمأوى ، ودعم إدارة الموقع ، وتعزيز أنظمة الحماية للمتضررين. لقد لعبت الشراكة بين المنظمة الدولية للهجرة وحكومة المملكة المتحدة دورًا أساسيًا في الاستجابة لأزمة الروهينجا ، ونحن لا نزال ثابتين في إلتزامنا بدعم الأشخاص المحتاجين بالمساعدات الإنسانية ومنذ عام 2017 ، قدمت المملكة المتحدة 352 مليون جنيه إسترليني من الدعم الإنساني للاجئين الروهينجا والمجتمعات المضيفة في بنغلاديش.
 

ترشيحاتنا