المملكة المتحدة تعلن عن تقديم دعم إنساني لـ 175000 متضرر من إعصار موكا في ميانمار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت المملكة المتحدة عن تمويل إنسانى جديد بقيمة 2 مليون جنيه إسترليني لدعم المجتمعات المتضررة من إعصار موكا في ميانمار  ويوفر  التمويل الجديد المياه النظيفة والمأوى لما يصل إلى 175000 شخص.
هذا وقد دمر الإعصار المجتمعات الضعيفة في جميع أنحاء شمال غرب ميانمار ، مع ورود تقارير عن أعداد كبيرة من الوفيات بين الروهينجا.

لقد أدى الإعصار إلى تفاقم الأزمة الإنسانية اليائسة حيث يحتاج أكثر من 17.6 مليون شخص إلى مساعدات إنسانية ؛ أكثر من 1.8 مليون مشردون ؛ وأكثر من 15 مليون شخص لديهم وصول محدود للطعام. ستزداد إحتياجاتهم فقط عندما يصبح تأثير Cyclone Mocha أكثر وضوحًا.

لقد أعادت المملكة المتحدة بالفعل توجيه 650 ألف جنيه إسترليني من التمويل إلى شركاء محليين ودوليين لتقديم المساعدة الطارئة لمن هم في أمس الحاجة إليها. سيمكن هذا المبلغ الإضافي البالغ 2 مليون جنيه إسترليني من التوفير الفوري للمياه النظيفة والمأوى لما يصل إلى 175000 شخص ، ويساعد في التخفيف من خطر المرض.

وقال وزير التنمية الدولية أندرو ميتشل: تسبب إعصار موكا في دمار المجتمعات التي كانت بالفعل ضعيفة للغاية ، بما في ذلك الروهينجا.

 وتقدم المملكة المتحدة 2 مليون جنيه إسترليني من التمويل الجديد لدعم الآلاف من الأشخاص الذين تركوا دون مأوى أو الحصول على مياه نظيفة في ميانمار.

من خلال الشراكة مع المنظمات الموجودة بالفعل على الأرض في شمال غرب ميانمار ، سنتمكن من تقديم الدعم المنقذ للحياة الذي يحتاجه الناجون بسرعة.

ومنذ عام 2017 ، قدمت المملكة المتحدة أكثر من 81 مليون جنيه إسترليني لمساعدة مجتمعات ميانمار في ولاية راخين بالمياه والنظافة والصرف الصحي وخدمات الغذاء والتغذية الطارئة والرعاية الصحية. ودعم أكثر من 29.8 مليون جنيه إسترليني من هذا بشكل مباشر الروهينجا والأقليات المسلمة الأخرى. 

والمملكة المتحدة ملتزمة بدعم السلام والاستقرار عبر المحيطين الهندي والهادئ وتواصل الوقوف إلى جانب شعب ميانمار الذي يعاني مرة أخرى. 

ترشيحاتنا