اليوم .. عرض «قمر 14» ضمن فعاليات مهرجان جمعية الفيلم بمركز الإبداع

فيلم "قمر 14"
فيلم "قمر 14"

يعرض مساء اليوم الاثني فيلم "قمر 14" ضمن فعاليات مهرجان جمعية الفيلم بمركز الإبداع داخل دار الأوبرا، والذي انطلق يوم السبت، فعاليات الدورة الـ49 لمهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، والتي يستمر حتى 13 من مايو الجارى بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، علي أن يقام حفل الختام يوم 20 مايو المقبل.

فيلم "قمر 14" من بطولة خالد النبوى، شيرين رضا، غادة عادل، ياسمين رئيس، أحمد الفيشاوي، شيرين رضا، أحمد مالك، مي الغيطي، أسماء أبو اليزيد، أحمد حاتم وخالد أنور، ومن تأليف محمود زهران وإخراج هادي الباجوري.

وشهد حفل الافتتاح تسليم شهادات تقدير للأفلام التي حصلت على أعلى الأصوات في استفتاء العام لمهرجان جمعية الفيلم خلال 2022، وتم عرض فيلم "الجريمة" للمخرج شريف عرفة، في الافتتاح.

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت أن الاستفتاء العام لاختيار الأفضل من الأعمال التي عرضت خلال عام 2022 اختار 8 أفلام من التي عرضت بدور العرض، وهي "الجريمة" للمخرج شريف عرفة، و"من أجل زيكو" للمخرج بيتر ميمي، و"ليلة قمر 14" للمخرج هادي الباجوري، والعنكبوت" للمخرج احمد نادر جلال، و"كيرة والجن" للمخرج مروان حامد، وهي الأفلام التي ستشاهدها لجنة التحكيم، وتتنافس علي جوائز هذه الدورة، بينما سيعرض بالمهرجان خارج التحكيم كل من "حامل اللقب" للمخرج هشام فتحي، و"تسليم أهالي" للمخرج خالد الحلفاوي، و"فضل ونعمة" للمخرج رامي إمام.

وأكد محمود عبدالسميع، رئيس المهرجان، أن دورة هذا العام ستكون إستثنائية، خاصة أنها تشهد مرور 50 عاما علي تأسيس المهرجان، وتابع: هو إحتفال سنوي بالسينما المصرية، يشهد له السينمائيون والفنانون والاعلام والصحافة بنزاهة جوائزه، ونال إحترام الجميع علي مدار سنواته الـ 48 عاما، مؤكدين شعار نحو سينما مصرية .. مصرية.

ترشيحاتنا