أخر الأخبار

محمود الخولي يكتب : عين ايران الحمراء!!    

محمود الخولي
محمود الخولي

يحتفل كثيرون في أرجاء العالمين العربي والإسلامي كل عام بـ"يوم القدس العالمي"، الذي يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، والذي يتزامن هذا العام مع احتفالات إسرائيلية مبكرة بمرور ست وخمسين عاما على "توحيد مدينة أورشليم القدس"وغالبا ما يشهد هذا اليوم مظاهرات مناهضة لإسرائيل ومعارضة لاحتلال القدس.
وقد اطلق منظمو فعاليات يوم القدس العالمي  لهذا العام شعارا اقلق تل ابيب واربكها، حيث كان شعار هذه السنة "الضفة درع القدس"، سبقته  عبر سنين مضت، عشعاراتٌ معبرةٌ وعناوين لافتة، كان لها أثرها ودورها في تحفيز الأمة وتحشيد طاقاتها، فكان "القدس هي المحور"، و"القدس أقرب"، و"أوفياء للقدس"، و"الشهداء درب القدس"، و"القدس لنا"، و"سنصلي في القدس"، وجميعها شعارات نظنها خدمت وستخدم القدس وأهلها، وتحفز الأمة كلها.
في مفاجأة من العيار الثقيل حضر - وللمرة الاولي- مندوب عن السفارة السعودية احتفالية يوم القدس التي أقامها الاسبوع الماضي سفير إيران بالقاهرة محمد حسين فرد بمقر إقامته بضاحية مصر الجديدة.
وقد اشارت المواقع الاخبارية الي ان كلمة السفير الإيراني كانت موحية بأهمية هذا اليوم الذي تحتفل به كافة سفارات إيران على مستوى العالم، لتكشف فظائع الاحتلال الصهيوني في الأرض المحتلة، وكيف اختار قائد الثورة الإيرانية آية الله الخوميني هذا التاريخ ليذكر البشرية بمسئولياتها الإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني الذي لا يزال يقدم الشهداء وقودًا لمعركة الفصل والحسم.
وكانت إيران أول من دعا للاحتفال بهذا اليوم بعد الثورة الإسلامية عام 1979 من قبل المرشدالأعلى للجمهورية الإسلامية آنذاك، روح الله الخميني، الذي دعا وقتها المسلمين في جميع أنحاء العالم، لتكريس يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك ليكون يوم القدس، وإعلان التضامن الدولي من المسلمين في دعم الحقوق المشروعة للشعب المسلم في فلسطين.
المُلاحَظ أنها المرة الأولى منذ عدّة سنوات أن يتمّ الاحتفال بيوم القدس العالمي في القاهرة برعاية السفارة الإيرانية، بل إن بطاقة الدعوة مرسوم عليها صورة للمسجد الأقصى وتحته كلمة الإمام المرشد علي خامنئي ومنها "قدر الله أن فلسطين سوف تُحرَّر". وذلك قبل ان يشدد السفير الإيراني بالقاهر في كلمته ، مجدَّد ا العهد نيابة عن الشعب والقيادة الإيرانية - حسب تعبيره- على تحرير القدس وكل الأراضي المحتلة من العدو الصهيوني، في وقتٍ تتصدّى فيه الجمهورية الإسلامية وحسب تعبيره للأطماع الأميركية الصهيونية، "ولكنها لم تنسَ فلسطين أو القدس".
[email protected]

ترشيحاتنا