وزير الاقتصاد والسياحة والرياضة السلوفيني يبحث التعاون مع نائب المستشار النمساوي

وزير الاقتصاد والسياحة والرياضة السلوفيني  مع نائب المستشار النمساوي
وزير الاقتصاد والسياحة والرياضة السلوفيني مع نائب المستشار النمساوي

قام نائب المستشار النمساوي ووزير الفنون والثقافة والإدارة العامة والرياضة فيرنر كوجلر بزيارة غير رسمية إلى بلانيكا فى سلوفينيا اليوم كجزء من بطولة العالم للتزلج على الجليد في الشمال بدعوة من وزير الاقتصاد والسياحة والرياضة السلوفيني ماتجاي هان.

قام الوزيران هان وكوجلر بزيارة مركز نورديك بلانيكا ، ومنافسة الفرق المختلطة في تركيبة الشمال ومسابقة القفز على الجليد بين الفرق المختلطة. وفي محادثة غير رسمية ممتعة ، تم التطرق إلى التعاون بين البلدين في مجال الرياضة ، والاستثمارات في مجال الرياضة والبنية التحتية ، وجانب الاستدامة في الرياضة وفي المنافسات الدولية الكبرى.

وتتعاون المنظمات الرياضية في البلدين بشكل تقليدي بشكل جيد ، يلعب الرياضيون السلوفينيون في بعض البطولات النمساوية ، مثل دوري جبال الألب في هوكي الجليد وكرة السلة والكرة الطائرة

تتعاون سلوفينيا والنمسا أيضًا بنجاح في صياغة المواقف بشأن الرياضة في المنظمات الدولية مثل اليونسكو والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومجلس أوروبا. كانت النمسا أيضًا داعمًا قويًا لسلوفينيا خلال رئاستها لمجلس الاتحاد الأوروبي ، حيث أيدت قرار مجلس الاتحاد الأوروبي بشأن الخصائص المشتركة للنموذج الأوروبي للرياضة.

يعد التعاون بين النمسا وسلوفينيا في المجال الاقتصادي جيدًا تقليديًا وهو مهم للغاية بالنسبة لسلوفينيا وتعتبر النمسا من الأسواق ذات الأولوية لسلوفينيا ، سواء من وجهة نظر التجارة في السلع والخدمات والاستثمار والسياحة. النمسا هي الأولى من بين الدول المستثمرة في سلوفينيا ، والثانية من حيث حجم تبادل الخدمات ورابع أهم شريك تجاري خارجي لسلوفينيا. بلغ حجم التجارة في السلع في عام 2021 6.2 مليار يورو ، بزيادة 20٪ عن عام 2020. واستمر الاتجاه الإيجابي العام الماضي أيضًا ، عندما وصلت التجارة الاقتصادية إلى 7.8 مليار يورو ، أو بنسبة 38٪ ، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة مقارنة بعام 2020. إلى نفس الفترة من عام 2021.

ترشيحاتنا