بريطانيا: إعادة تسمية جائزتين مرموقتين تم تأسيسهما في عهد الملكة إليزابيث الثانية

 الحاصلون على الجوائز
الحاصلون على الجوائز

قرر الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا إعادة تسمية جائزتين مرموقتين تم تأسيسهما في عهد الملكة إليزابيث الثانية وتم منحهما باسم صاحبة الجلالة الراحلة ومنحتها حكومة المملكة المتحدة ، لتعكسان رغبة الملك تشارلز الثالث في مواصلة تكريم المتطوعين وتعزيز الأعمال المتميزة.

وتمت إعادة تسمية جائزة الملكة للمؤسسات وجائزة الملكة للخدمة التطوعية بعد تولي الملك تشارلز الثالث  وستصبح الجوائز جائزة King's Award للمؤسسات وجائزة King's Award للخدمة التطوعية.

وطوال فترة حكم صاحبة الجلالة الراحلة التي إمتدت 70 عامًا ، وكانت الملكة إليزابيث الثانية ملتزمة بالإعتراف بالعمل المتميز وأعمال الخدمة من قبل الأفراد والجماعات وأكد الملك رغبته في مواصلة إرث الملكة إليزابيث المتمثل في الاعتراف بالأعمال المتميزة والاعتراف بالمساهمة الكبيرة للمتطوعين كل عام في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

 وإستضاف الملك حفل الاستقبال الملكي السنوي للجائزتين نيابة عن الملكة إليزابيث منذ عام 2018 ، بالإضافة إلى تسجيل رسالة فيديو شخصية لإعادة التركيز على فئة جائزة التنمية المستدامة في عام 2019.

وتحتفل جائزة King's Award للمؤسسات التي أعيدت تسميتها حديثًا بالإنجازات البارزة التي حققتها الشركات في المملكة المتحدة وهي معترف بها دوليًا  وسيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز عام 2023 يوم الجمعة 21 أبريل من هذا العام ، بمناسبة عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية ، وفي 6 مايو من عام 2024 ، ذكرى تتويج الملك.

وقال وزير المشاريع كيفين هولينريك: إنه لأمر رائع أن يمنح جلالة الملك اسمه لهذه الجوائز المرموقة. تركت صاحبة الجلالة الراحلة إرثًا دائمًا من الدعم لرواد الأعمال والمتطوعين المتميزين ، وسيضمن استمرار هذه الجوائز تقديرهم للأفراد الذين يعملون بجد في جميع أنحاء البلاد لفترة طويلة في المستقبل.

وتأسست جائزة الملك للخدمة التطوعية قبل 20 عامًا خلال اليوبيل الذهبي للملكة ، وهي أعلى جائزة تُمنح لمجموعات المتطوعين المحلية وتقدر حوالي 250 مجموعة تطوعية محلية بارزة كل عام. اعتبارًا من عام 2023 فصاعدًا ، سيتم الإعلان عن الفائزين في 14 نوفمبر من كل عام ، عيد ميلاد الملك.

وقال وزير المجتمع المدني ستيوارت أندرو: تحتفل هذه الجوائز المرموقة بتفاني الناس والتزامهم وعملهم الجاد في المساهمة في المجتمع ، ويسعدني أن يواصل الملك إرث جلالة الملكة الراحلة إنني أتطلع إلى رؤية الإنجازات البارزة التي ستحملها الجوائز في العام المقبل ، سواء من قبل الشركات أو المنظمات التطوعية.

ستستمر كل من جائزة King's Award للمؤسسات وجائزة King's Award للخدمة التطوعية في الاحتفال بأفضل ما يكون وإلقاء الضوء على العمل الملهم الذي يدعم اقتصادنا ومجتمعاتنا.