بعد أكثر من 18 عامًا من وفاته ..الوسط الثقافي يحتفي بمسيرة عبد الوهاب مطاوع

جانب من الامسية
جانب من الامسية


بعد مرور أكثر من 18 عامًا على وفاته احتفت الأوساط الثقافية والأدباء والكتاب بالصحفي الكبير الراحل (عبد الوهاب مطاوع) من خلال كتاب تحدث عن رحلة حياة الكاتب والإنسان تأليف الكاتب حاتم سلامة  وذلك في أمسية ثقافية أقامها صالون غادة صلاح الدين بهيئة خريجي الجامعات بالقاهرة. 


 شارك بالمداخلات  المستشار الأديب  بهاء المري والإعلامي الكاتب الصحفى تهامي منتصر ومحمد عبد الله رئيس تحرير مجلة الشباب وتلميذ عبد الوهاب مطاوع والكاتب الصحفي  الدكتور محمد يونس مشرف بريد الجمعة بصحيفة الأهرام والصحفي الأديب حسام أبو العلا والكاتب حسن غراب .


أدار الأمسية  الأديبة غادة صلاح الدين حيث طرح العديد من الحضور ذكرياتهم عن عالم الصحافة والإعلام والأثر الكبير الذي خلفه عبد الوهاب مطاوع في ضمير الملايين من المصريين وغيرهم، مما جعله يرقى لرتبة المصلح الاجتماعي، فلم يكن مجرد صحفي أو كاتب عادي.
جذب  القراء وقلوبهم  بسرده القصصى هذا الرائد الإنساني  الذي دخل كل بيت ولامست سطوره كل قلب، وسكنت معانيه كل عقل ووجدان.
وقال  تهامي منتصر أن الكاتب  مطاوع كان من الجيل الجميل والمعلم والقدوة الذي قلما نجد على الساحة الأدبية والثقافية اليوم مثله
وذكر الكاتب حسام أبو العلا ذكرياته عن عبد الوهاب مطاوع وأسلوبه في تعليم الصغارواحتوائه للمواهب الصحفية الواعدة، بروح الأب وقلب المعلم المحب.

ترشيحاتنا