رضوى الشربيني «رائدة البلوك» .. تتصدر التريند من جديد

رضوى الشربيني
رضوى الشربيني

تتصدر رضوى الشربينى التريند مجددًا بسبب تصريحاتها التي قد يتضمن بعضها مناصرة المرأة لتصبح هي العدو اللدود في نظر الرجال، لتثير الضغائن في العلاقات بين الرجل والمرأة ، فيرى بعض الرجال أنها تحرض النساء وتشجعهن على "خراب البيوت"..


ومن وقت لأخر، تتصدر رضوى الشربيني عمليات البحث على المنصات الرقمية بسبب تصريحاتها التي تدلى بها أثناء تقديم برنامجها " هي وبس".

 نرصد أبرز تصريحات رضوى الشربيني التي جعلتها تتصدر المشهد على محرك البحث الشهير جوجل وكذلك عرض تحليلي باستخدام جوجل تريند عن تصريحاتها الجريئة وأعلى المحافظات التي قامت بالبحث عنها .

رضوى الشربيني ونصائح بالطلاق 

 

تنصح رضوى الشربينى الفتيات  دائماً بألا تقبل  بالحياة الزوجية التعيسة، خلال استقبالها لشكاوى السيدات اللاتي يعانين من سوء المعاملة والعنف، لتنصحهم بضرورة الانفصال ، وفى أحد حلقاتها المذاعة حكت تجربتها الشخصية مع الطلاق ، وهو ما أثار حولها الجدل وانقسم متابعيها بين انها تقدم حلقات من الدعم للبنات أو السيدات اللاتي مررن بمواقف صعبة ويتعرضن لضغط مجتمعي، والبعض الأخر وصفها بـ " خرابة بيوت " لأنها تشجع السيدات على الإنفصال وتهدم البيوت.

 

تعرضت للهجوم من قبل محمود المهدي زوج الممثلة منة عرفة سابقاً ،وقام  بنشر صورة من تصريحاتها عبر خاصية نشر قصص الحالة "على "إنستجرام" معلقاً: "للأسف علشان فشلت في حياتها عايزة الكل زيها".


كما أنها تصدرت المشهد مجدداً بدفاعها عن إنفصال الفنانة غادة عبد الرازق الذى إنتقده البعض انه الإنفصال رقم 12 لترد على هؤلاء بأن الفنانة غادة عبد الرازق هى " حرة " لتقول  "غادة عبدالرازق تريند تويتر بقالها 48 ساعة علشان اتطلقت، اتطلقت للمرة الـ12 زي ما هما كاتبين على مواقع التواصل الاجتماعي، الرقم الحقيقي اللي هي قالتهولي 9، إن شالله تتجوز وتطلق 20 مرة، حلال ربنا ولا مش حلال ربنا"،مستكملة  "احنا طالعين نحاسبها على إيه، حضرتك النهاردة لما غادة عبدالرازق كانت عايزة راجل تتسند عليه حضرتك كنت سندها؟".

رضوى الشربيني و«السنجل» في عيد الحب 
توجهت  الشربينى بتصريح أخر في عيد الحب تداوله أكبر عدد من الذين لا يدخلون في علاقة اتباط ، لتخبرهم أن هناك  فوائد تحصل عليها الفتاة  غير المرتبطة بالقول: "مفيش نكد.. صاحبة قرارك.. مفيش مقارنات.. مفيش ضغط نفسي.. أكثر وقت بتحبي نفسك فيه.. بيكون عندك طموح وأهداف.. أكثر وقت بتحبي فيه أهلك وأصحابك.. أكثر وقت تقدري تعملي فيه فلوس".وتسبب هذا التصريح فى شن هجوم مجدداً عليها ووصلة لا تنتهى من الانتقادات.

 

رضوى الشربيني «رائدة البلوك»
يعد تصريح البلوك من أشهر الفيديوهات التي لا تنسى لها حتى الآن وأصبح العديد يستخدمه في التعليقات الفكاهة وقام رواد التواصل الاجتماعي بعمل العديد من الكوميكس والهاشتجات عليه، حيث انتشر الفيديو وهي تنصح متصلة تحكى لها مشكلتها مع خطيبها، لتخبرها بعمل بلوك له لأنه يتسبب لها في الكثير من المشاكل، وأن تقطع كل وسائل الاتصال معه، حتى لا يكلمها مرة أخرى معبرة " بلوك ، بلوك، بلوك".


أزمة الحجاب
معركة جديدة شنت الحرب ضد رضوى الشربيني ووضعتها في أزمة  ولكن هذه المرة من سيدات مثلها  عندما كانت توجه نصيحة ورسالة لكل من تريد خلع الحجاب قائلة: "أوعى تقلعي الحجاب انتي أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة"، وأضافت قائلة: "غير المحجبة شيطان نفسها أقوي من إيمانها وقوتها، وانتي أحسن عند ربنا"، لكن الكثير رأى أن هذا التصريح بمثابة تحريض على التمييز بين النساء ، ودعوة صارحة للتحرش بغير المحجبات كما أنه سيسبب زيادة معدلات العنف ضد المرأة ، وتقدم الكثير من الفتيات غير المحجبات بالعديد من  الشكاوى للمطالبة بالتحقيق مع رضوى الشربيني، فيما قدمت ضدهن من إساءة، وتحولت إلى تحقيق.


ملابس الأطفال محتشمة 
إستضافت «الشربينى» في إحدى حلقاتها مصممة أزياء خاصة بملابس الأطفال ، وكان أكبر عرض للأزياء يخص الفتيات ذات العشرة أعوام ، ولكن علقت رضوى الشربينى على أن أغلب الملابس "مكشوفة " ، وأعربت عن رأيها فى رفضها فكرة إن البنت تعتاد على إرتداء الملابس المكشوفة ، وهو ما تسبب فى إنتقاد البعض  لتلك التصريحات رافضين تأييد حرية ملابس الأطفال، وأنها بهذه الطريقة تهاجم براءتهم، بينما اتفق معها بعض الناس في الرأي.


رضوى الشربيني زبون دائم بـ«التريند»
اعتمدنا على التحليل البياني لتصريحات رضوى الشربيني لنجد أن هناك وتيرة تتصاعد من وقت لأخر في البحث عن أبرز تصريحاتها ، وقسمنا آليه البحث وفقاً للمحافظات التي تهتم بعمليه البحث عن تلك التصريحات لنجد أن محافظة مطروح تتصدر المشهد يليها الأقصر والسويس وجنوب سيناء وقنا .

لتتصدر عملية البحث عن إنقاص الوزن على طريقة رضوى الشربيني نسبة 200% وهو ما جعل العديد من الخبراء  يتساءلون كيف يمكن لشخص غير متخصص أن يتحدث على نظام للحمية الغذائية وهو يخاطب جمهور كبير يحمل أمراض صحية مختلفة وقد تعرض حياة أحدهم للخطر.

اقرأ أيضا: منطقة «أم بيومي» .. معاناة مستمرة للأهالي

 

ترشيحاتنا