القطة التي تسببت فى خروج البرازيل من المونديال

إزاحة القطة خلال المؤتمر الصحفى للبرازيل
إزاحة القطة خلال المؤتمر الصحفى للبرازيل

تداولت منصات التواصل، مقطع فيديو لأحد مسؤولي المنتخب البرازيلي وهو يبعد قطة من أمام اللاعب فينيسيوس جونيور، بطريقة اعتبرت “فظة”، خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة البرازيل مع كرواتيا.
وأثناء حديث اللاعب جونيور فينيسيوس قاطعت تصريحاته قطة، وجلست أمامه على منصة المؤتمر الصحفي، وقام أحد مسؤولي المنتخب البرازيلي بإبعاد القطة عن المنصة ولكن بطريقة صادمة ما أثار غضباً على وسائل التواصل الاجتماعي.

وربط ناشطون على المنصات الاجتماعية، بين خروج منتخب البرازيل من كأس العالم وبين ما سموه بـ “لعنة القطة”، واعتبروها لعنة أصابت منتخب البرازيل الذي أقصي على يد كرواتيا بضربات الترجيح من الدور ربع النهائي بكأس العالم في قطر.
وكان المنتخب البرازيلى قد خرج من بطولة كأس العالم بشكل مفاجئ، إذ كان زملاء نيمارالأقرب للتتويج باللقب العالمي حسب محللين والمهتمين بالكرة العالمية.

ونجح المنتخب الكرواتي في التأهل إلى نصف نهائي مونديال 2022 في كرة القدم الجمعة، بعد فوزه على نظيره البرازيلي بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.وحطّمت كرواتيا حلم البرازيل المتمثل بإحراز اللقب مرّة سادسة قياسية، وعادت من بعيد لتنتزع الفوز بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1، فبلغت نصف نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم، الجمعة، على استاد المدينة التعليمية.

وتلتقي كرواتيا في نصف النهائي منتخب الأرجنتين الذي تأهل بصعوبة بالغة أمام هولندا، حيث انتهى اللقاء بينهما بركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ لزملاء ميسي على استاد لوسيل.وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها كرواتيا الدور نصف النهائي بعد عام 1998 عندما خسرت أمام فرنسا 1-2، ثم في النسخة الماضية وخسرت أمام فرنسا أيضا في النهائي هذه المرة 2-4.

ترشيحاتنا