خلال افتتاح مسجد عمر بن الخطاب بالقناطر.. أبوالسعود: الأخلاق ميزان التدين في الحياة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن فضيلة الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أنه تم افتتاح ١٦ مسجدا خلال الأربعة أشهر الماضية منذ بداية عام 2024.
جاء ذلك على هامش قيام «أبوالسعود»، بافتتاح مسجد عمر بن الخطاب، بكفر سليم، بمدينة القناطر الخيرية، صباح اليوم الجمعة، حيث قام فضيلته بإلقاء خطبة الجمعة، والتى تناولت موضوع «تطبيقات حسن الخلق»، وبلغت مساحة المسجد ٤٥٠ مترا، بتكلفة بلغت 5 ملايين جنيه، وذلك بعد إعادة إحلاله، وتجديده بالكامل وفرشه بالسجاد الجديد من وزارة الأوقاف.
وأوضح وكيل أوقاف القليوبية، أن المساجد ليست مبنى فقط، لكنها معان عظيمة، ومحتويات
ومضامين أكبر، كاشفا أن القرآن الكريم، أشار إلى ذلك فى بيان المراد من الصلاة، حيث قال تعالى: «إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر».
وأشار فضيلة الشيخ صفوت أبوالسعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، إلى أن سائر العبادات تعتبر مدرسة أخلاقية متكاملة، موضحا أن الصوم، فيه تهذيب، وتربية، وضبط للسلوك الإنسانى، قائلا : «فإن سابه أحد أو شاتمه فليقل إني امرء صائم».
وأضاف فضيلته : «وأيضا شعيرة الحج، فقال فيها المولى عز وجل، فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال فى الحج»، كما جاء البيان النبوى الشريف معلناً أن أقرب الناس مجلساً من سيدنا النبي يوم القيامة هم أصحاب الأخلاق الكريمة والمسالك النبيلة.
وأوضح أن النبي -صلى الله عليه وسلم-، قال : «أقربكم مني مجلساً يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا»، مشيرا إلى أن بيوت الله هكذا تجمع، ولا تفرق، تبعث بوسائل الود، والأخوة، والمساواة بين الجميع، فلا فرق إلا بالتقوى والعمل الصالح».
كما أكد فضيلته على أن الأخلاق هى ميزان التدين، قائلا : «فمن زاد عليك في الأخلاق زاد
عليك فى التدين».
جاء ذلك وسط حضور كثيف من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بمثل هذه الافتتاحات لمساجد القليوبية، وتوجهوا إلى الله تعالى بأخلص الدعاء بأن يحفظ مصر وأهلها وقيادتها، وأن تظل مصر الأبية دوماً فى أمن وأمان .

ترشيحاتنا