«أمين رابطة الجامعات الإسلامية» يشيد بجهود مصر وأذربيجان لنشر التسامح وخدمة الإنسانية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الدكتور أسامة العبد، وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب المصري، والأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية في العالم، اعتزازه الشخصي بدولة أذربيجان، والتي زارها عدة مرات مشاركا في الكثير من المؤتمرات الدولية التي عقدت بها، مشيدا بكرم شيخ الإسلام الله شكور باشازاده.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع النائب الدكتور أسامة العبد، وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب المصري، والأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية في العالم، بالدكتور سيمور نصيروف، رئيس الجالية الأذربيجانية بمصر ورئيس جمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية.

ورحب «العبد» باللقاء المثمر، مبديا امتنانه، واعتزازه بالعلاقات التي تربط بين الشعبين المصري، والأذربيجاني، ووصفها بأنها علاقات متينة قائمة على تبادل الخبرات وإقامة جذور التعاون بما يعود على الشعبين بالخير والنماء.

من جانبه تحدث الدكتور سيمور نصيروف، خلال اللقاء عن العلاقة الأخوية بين الشعبين المصري، والأذربيجاني، موضحا أن هذه العلاقة في تطور دائم وتقدم ملحوظ تحت قيادة الرئيسين الحكيمين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، مشيرا إلى جهود الحكومة المصرية والأذربيجانية في نشر التسامح في العالم لخدمة الإنسانية جمعاء.

وتطرق رئيس الجالية الأذربيجانية، فى الحديث للدور الثقافي والعلمي والاجتماعي الذي تقوم به جمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية في مصر.

وفي نهاية اللقاء أشار النائب الدكتور أسامة العبد، إلى استعداده لمد جسور التواصل والتعاون بين رابطة الجامعات الإسلامية والجامعات الأذربيجانية، فى تبادل الخبرات العلمية وعقد الندوات والمؤتمرات الدولية.

ترشيحاتنا