بمشاركه 100 فنان

ملتقى الجمهورية للفنون البصرية يحتفي بأختيار القاهرة عاصمة للثقافة الأسلامية لعام ٢٠٢٢ 

جانب من الملتقي
جانب من الملتقي



  أفتتح بقاعة مكتبة القاهرة الكبري ملتقى الجمهورية للفنون البصرية في دورته الرابعة حيث ضمت الفعاليات لهذا العام الاحتفال بمناسبة أختيار مدينة القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2022 .


شارك بالملتقي مختلف الأعمال الفنية من رسم وتصوير وأشغال يدوية ونحت وخزف وتصوير فوتوغرافي وجرافيك وخط عربي من فنانين محترفين وهواة وبراعم فى عمر الزهور من جميع أنحاء محافظات الجمهورية .


ويقول الفنان حلمي أبو حسين المسئول عن الملتقى ان الدورة الرابعة ضمت أكثر من 100 فنان  حيث يدعم  الملتقى هذا العام  فكرة تقديم صورة حقيقية عن الحضارة الإسلامية لإبراز قيم التنوع والتعايش والتسامح وترسيخ  دور القوى الناعمة في التقارب الوجدانى ومد التواصل بين المجتمع .


كما اوضح ياسر عثمان  مدير عام مكتبة القاهرة الكبري ان المكتبة تفتح أبوابها لرعاية ودعم للمبدعين وذلك جزء من رسالتها الثقافيةالسامية .


ويقول عبد الله نور الدين مدير الأنشطة الثقافية بالمكتبة  ان الملتقى يعتبر فرصة للمبدعين الشباب لعرض مواهبهم و إبداعاتهم فى مختلف مجالات الفنون التشكيلية.


 شارك في حفل الافتتاح الدكتورمحمد عبد اللطيف أستاذ الآثاروعميد كلية السياحة بجامعة المنصورة و الدكتور حسام إسماعيل أستاذ الآثار الإسلامية  والكاتبة الباحثة أميرة فكرى وكوكبة من المهتمين بالشأن الثقافي

ترشيحاتنا