الدولار الأمريكي يستقر في التعاملات والإسترليني يرتفع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 لم يسجل الدولار تغيرًا يذكر اليوم الخميس، إذ يستوعب المستثمرون البيانات الاقتصادية الأمريكية المتباينة، فيما ارتفع الجنيه الإسترليني قبل إعلان خطط الحكومة الخاصة بالميزانية.


وبحسب رويترز، تراجعت العملة الأمريكية في الأسابيع القليلة الماضية حيث أشارت بيانات التضخم وتعليقات مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أن البنك يمكن أن يبطئ قريبًا وتيرة رفع أسعار الفائدة.


ولكن الدولار استقر اليوم بعد أن جاءت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر أكتوبر الماضي - التي صدرت أمس الأربعاء - أقوى من المتوقع.


ولم يتغير مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسة - عند 106.27، وانخفض المؤشر أكثر من سبعة بالمائة منذ أن وصل إلى أعلى مستوى له منذ 20 عامًا في سبتمبر الماضي، لكنه ظل مرتفعًا نحو عشرة بالمائة خلال العام.


وصعد الجنيه الإسترليني 0.18 بالمائة مقابل الدولار إلى 1.193 دولار في التعاملات الصباحية في لندن، وارتفع بنفس القدر مقابل اليورو.


وتراجع الدولار 0.2 بالمائة مقابل الين الياباني اليوم إلى 139.28 إذ ظل يحوم حول أدنى مستوى له منذ ثلاثة أشهر، كما انخفض 3.7 بالمائة يوم الخميس الماضي عندما جاءت بيانات تضخم أسعار المستهلكين الأمريكية لشهر أكتوبر الماضي الأول أقل من المتوقع.


ونزل اليوان الصيني 0.36 بالمائة إلى 7.126 مقابل الدولار، وهبط الدولار الأسترالي 0.15 بالمائة إلى 0.673 دولار، في حين ارتفع نظيره النيوزيلندي 0.28 بالمائة إلى 0.616 دولار.
 

ترشيحاتنا