احذروا «ريفيوهات الفاست فوود» .. بها وجبات مسرطنة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انتشرت ريفيوهات البلوجر على مواقع التواصل الاجتماعى التى تُعلن عن مطاعم الفاست فوود، والتى يقدمها كل بلوجر بطريقته الخاصة، ولكن لابد من توخى الحذر من التعرض لمثل هذه الريفيوهات التى تقدم أطعمة مسرطنة فى شكل جيد يجذب المشاهدين، فالوجبات السريعة أو الفاست فوود يضر بصحة الإنسان، فهى تحتوى على السكريات والدهون المشبعة، والمواد الحافظة، والتي تسبب أمراض عديدة..


خبيرة تغذية علاجية توضح أضرار الوجبات السريعة، وخطورة ريفيوهات المطاعم التى تجتذب المشاهدين..


قالت الدكتورة آمال صبرى استشارى طب الأطفال وخبيرة التغذية العلاجية إن الريفيوهات التى تقدم عن المطاعم، قنبلة موقوتة، فهم يقدموا الأطعمة المختلفة بشكل جذاب، ويتناولوا الطعام فى الفيديوهات المقدمة بشكل مغرى، وكل ذلك لاجتذاب أكبر قدر من المشاهدين لهذه النوعية من الأطعمة، حتى لو كان الطعام المقدم غير جيد، قائلة: "كل ذلك اعلانات عن وجبات مسرطنة، سواء سندوتشات أو أطباق، مهما كان طعمه حلو فهم يقدموا شوية سرطان فى سندوتش أو طبق".


وأضافت صبرى أن الوجبات السريعة تحتوى على دهون مسرطنة ومهدرجة، وسمن صناعى ممنوع عالميا، وزيوت غير صحية، ومواد حافظة، وألوان صناعية، فضلا عن استخدام الصوصات المختلفة المستخدمة فى الأطعمة، والدهون المهدرجة والأملاح.

 

وأكدت صبرى على ضرورة أن يتوخى كل شخص من الأطعمة التى يتناولها، ولابد أن يعى تماما المخاطر التى يتعرض لها من جراء تناول تلك الأطعمة المسرطنة، مضيفة أن الأمراض السرطانية انتشرت مؤخرا، فضلا عن انتشار الأمراض المناعية، وارتشاح الأمعاء والأمراض المزمنة، والمناعة أصبحت ضعيفة جدا.

 

وأوضحت صبرى أن السمنة المفرطة انتشرت بين كل الأعمار، بسبب تناول الوجبات السريعة، فضلا عن الإصابة بهشاشة العظام، كل ذلك بسبب تعرض الأشخاص بعد تناول الوجبات لإلتهاب مزمن، وسموم مزمنة داخلة الجسم، فالجسم يحتاج أيام حتى يستطيع التخلص من تأثير وجبة واحدة، من وجبات المطاعم ومنتجات السوبر ماركت المختلفة مثل المقرمشات، فكل ذلك يحتوى على سموم.

 

وقالت خبيرة التغذية العلاجية: بعد أى وجبة غير صحية تعطى الاحساس بالإمتلاء والإنتفاخ، ويزيد هذا الشعور مع تناول المشروبات الغازية، والتى تحتوى على  8 ملاعق سكر، و8 ملاعق ملح، ومواد حافظة، ومواد صناعية، وهذا يعنى الإصابة بهشاشة العظام وقرح المعدة، والسرطانات.

 

وأكدت صبرى أن المشروبات الغازية لا تساعد على الهضم مثلما يعتقد أغلب الأشخاص، فالمشروبات الغازية تعطى احساس بالإمتلاء والإنتفاخ أكثر، ويجعل الطعام يذهب من المعدة للقولون بسرعة شديدة، بدون هضم، وبالتالى يحدث عصر هضم، وبذلك فكمية السموم فى الجسم كبيرة، وهو ما يجعلنا نرى الشباب أصبحوا كبار سن.

 

وأضافت آمال صبرى خبيرة التغذية العلاجية أن الوجبات السريعة تسبب الإرهاق المزمن والنسيان المزمن، والشيخوخة المبكرة، والأمراض المزمنة، قائلة: "جرعات كل شئ فى الوجبات السريعة مدروسة بعناية، حتى تسبب نوع من الإدمان لدى الأشخاص، وتعطى احساس لهم بالتجربة أكثر من مرة".

 

اقرأ أيضا: «مشروبات الطاقة».. احساس زائف بالشبع والنشاط.. خبيرة تغذية توضح أضرارها

 

ترشيحاتنا