فريق كرة قدم من المكفوفين فى العراق

فريق كرة قدم للمكفوفين بالعراق
فريق كرة قدم للمكفوفين بالعراق

أنواع الأنشطة الرياضية متعددة لكن هناك أنشطة يمكن أن يمارسها المكفوفين دون غيرها وذلك نظراً لنوع الإعاقة بكف البصر وسوف نذكر أنواع الأنشطة التي تتناسب مع المكفوفين والتي لا بد من ممارستها لتنمية اللياقة البدنية والحركية بصفة خاصة والعمل على تنمية ما لديهم من إمكانيات وقدرات عن طريق تنمية الحواس الأخرى للعناية بالصحة العامة للمكفوفين مما يؤدي بالتالي إلى النمو المتزن وإكسابهم بعض الصفات الأخلاقية والإرادية التي تساعد على التربية الشاملة لتمكينهم من مجابهة الحياة اليومية التي تقابلهم في المستقبل
وتستخدم الكرات التي تصدر عنها أصوات لتوجيهها إلى أهداف ثابتة تصدر أصواتا للتعود على التوجيه الصحيح والتي تعمل على تنمية الحواس الأخرى لدى المكفوفين.

وفي خطوة تعد الأولى من نوعها، شهدت مدينة كربلاء العراقية، تأسيس أول فريق كرة قدم للمكفوفين.

بدوره، قال رئيس جمعية السراج العراقية للمكفوفين، عثمان الكناني، إنه تم تأسيس أول فريق لكرة القدم للمكفوفين في العراق.
وأضاف الكناني، أنه تأتي هذه الفكرة لتأهيل وتدريب المكفوفين، وكذلك إعادة دمجهم في المجتمع العراقي، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين من محافظة كربلاء بقيادة المدرب، علي عباس.

وكرة القدم للمكفوفين، هي رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة يمارسها اللاعبون المكفوفون، أو ضعاف البصر، وهي حالياً إحدى الرياضات البارالمبية، حيث ينظم الاتحاد الدولي بطولة خاصة بهذه الرياضة.
وكرة القدم للمكفوفين هي رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة يمارسها اللاعبون المكفوفون أو ضعاف البصر، وهي حاليًا إحدى الرياضات البارالمبية، وينظم الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين (IBSA) أيضًا بطولة عالمية.
وفقًا للاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين، فقد «بدأت كرة القدم للمكفوفين وضعاف البصر كلعبة ملعب لأطفال المدارس في المدارس الخاصة للمكفوفين بصريًا».

ترشيحاتنا