«ساعدتني كتير».. عبلة كامل تتصدر التريند بعد تصريحات زينة

عبلة كامل
عبلة كامل



تصدرت الفنانة عبلة كامل "التريند" بعد حديث النجمة زينة عنها، وعن دعمها لها فى مستهل حياتها في مسلسل عفاريت السيالة الذي تم عرضه عام 2004، وقالت زينة خلال تصريحات تلفزيونية لها "لا أنسى أبدًا مساعدة الأستاذة الكبيرة العظيمة عبلة كامل لي.. الحاجة عبلة وقفت جنبي كتي ، وكانت بتعملي كل حاجة وتساعدني، وكنت صغيرة وقتها في مسلسل "عفاريت السيالة"، ولما حد كان بيضايقني كانت تجيبلي حقي، وكنت دايماً بقعد عندها في الأوضة ومكنتش بسيبها".


ترصد بوابة أخبار اليوم في السطور التالية أبرز وأهم المحطات فى حياة الفنانة الكبيرة عبلة كامل بعد تصردها محرك البحث جوجل...


نجمة الضحك والدموع
عبلة كامل هي نجمة الضحك والدموع، فهى من أضحكتنا في اللمبى وخالتى فرنسا وفيلم الستات مع الراحل محمود ياسين، وأدؤها التراجيدى في ليالي الحلمية، والأم والزوجة المصرية الأصيلة في لن أعيش في جلباب أبي، وغيرها الكثير من الأعمال الفنية.


نشأتها والبداية الفنية
أسمها بالكامل عبلة كامل محمد عفيفي، ولدت في 17 سبتمبر 1960، في قرية نكلا العنب بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، وتخرجت في كلية الآداب قسم مكتبات عام 1984، وبدأت مشوارها الفني من مسرح الطليعة بدور "مسعدة" في مسرحية عفريت لكل مواطن، ثم واحد من أشهر أدوراها وكان "سنية" في مسرحية وجهة نظر أمام الفنان الكبير محمد صبحي، وكان الكاتب لينين الرملى هو من رشحها لهذا الدور.


دخول التلفزيون
وبعد نجاح أداءها فى العروض المسرحية، بدأت أنظار صناع المسلسلات التلفزيونية في الاتجاه نحوها، وتم ترشيحها للعمل في أعمال عديدة، منها "ليالي الحلمية" منذ الجزء الأول في دور رقية البدري، واستمرت فى أجزاء المسلسل الخمسة بأداء حاز على أعجاب المشاهدين.


وقدمت عبلة كامل الكثير من الأعمال الفنية على الشاشة الصغيرة، فكان من أبرز أدوراها في التلفزيون فاطمة كشري أمام الراحل نور الشريف في لن أعيش في جلباب أبي، و جليلة في حديث الصباح والمساء مع كوكبة كبيرة من النجوم، وريا في رية وسكينة، ورزقة في عفاريت السيالة، وكان "ناصرة" دورها في مسلسل سلسال الدم المكون من خمس أجزاء أخر ما قدمته فى التلفزيون حتى وقتنا هذا.


استطاعت عبلة كامل أن تحت لمكانة بارزة وكبيرة في قلوب المشاهدين، وذلك لدقتها في اختيار أدوراها، واتقانها للدور الذي تقدمه، سواء كان للمسرح أو السنيما أو التلفزيون.


تزجت عبلة كامل مرتين، ولم يكن لها حظ في الزيجتين، الأولى كانت من أحمد كمال مدرب التمثيل، وأنجبت منه بنتين، ثم تزوجت من الفنان محمود الجندي عام 2003، واستمر الزواج لمدة عامين ثم اختلفا وانفصلا.


عبلة كامل والشائعات
 اثيرت الكثير من الشائعات حول الفنانة عبلة كامل، كان أبرزها فى 2005 عندما قررت أرتداء الحجاب، وأثير عنها أنها اعتزلت العمل الفني وانها تحرم الفن، وواجهت هذه الشائعة من خلال اعلانها للمشاركة في عمل فني جديد، وهو "العندليب" الذى كان يحكى قصة حياة الراحل عبد الحليم حافظ، وكانت تقوم هي بدور شقيقته علية.


وفي عام 2015، أطلق عدد من مروجي الأكاذيب شائعة وفاتها إثر حادث سيارة، وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الشائعة بقوة، الأمر الذى أصاب أسرتها بالهلع، ليتم نفي الشائعة بعدها بوقت قليل.

 

اقرأ أيضا : نبأ حسن: «عبلة كامل» هي مثلي الأعلى في التمثيل

ترشيحاتنا